أخبار سوريا اليوم الأحد 7 / 5 / 2017

الأحد، 07 مايو 2017 07:00 م
أخبار سوريا اليوم الأحد 7 / 5 / 2017
الجيش السوري
كتب - محمد الشرقاوي

أخبار سوريا.. تعرض «صوت الأمة» أبرز الأخبار على الساحة السورية يوم الأحد 7 مايو 2017، والتي نشرت خلال الساعات الماضية، وكان على رأسها:

سيطرة الجيش السوري على قرية الزلاقيات شمالي حماة اليوم الأحد، وسط قصف عنيف على الرغم من سريان اتفاق بوساطة روسيا الداعم الأجنبي الأساسي لدمشق لتقليل العنف.

وتزامنت انتصارات الجيش مع خروج المئات من مسلحي جبهة فتح الشام في إطار اتفاق «المدن الأربع»، مع بدء المرحلة الثانية من اتفاق المدن الأربع بسوريا، والذي يقضي بإخراج المحاصرين من مضايا والزبداني وبردة إلى ريف إدلب، وإخراج المحاصرين من بلدتي كفريا والفوعة إلى مدينة مدينة حلب السورية.

وقال قائد أحرار الشام، إن تدخل روسيا وإيران عقّد الحرب في سوريا، وأكمل أن تشكيلات المعارضة السورية المسلحة تمكنت من تدمير جيش النظام، وإخراج معظم وحداته خارج الخدمة، ما دفع النظام للاعتماد على الزج بأبناء الطائفة العلوية في الحرب، والاعتماد الكامل على مليشيات حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، ومليشيات شيعية عراقية وأفغانية وغيرها.

وأضاف أبو عمار أن فصائل المعارضة استطاعت هزيمة هذه المليشيات وحققت انتصارات إستراتيجية قبل التدخل الروسي المباشر، والاعتماد بشكل كبير على سلاح الجو، واستخدام سياسة الأرض المحروقة، ما أدى لتقدم النظام في عدد المناطق، إلا أن المعارضة ما زالت تمتلك زمام المبادرة في عدة مناطق.

وفي الوقت ذاته تراجعت وتيرة أعمال العنف بشكل واضح الأحد في عدد من المناطق السورية منذ بدء تطبيق الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين روسيا وإيران وتركيا من أجل إحلال هدنة دائمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق