بالفيديو.. معروف يحتسب ركلة وهمية للزمالك ويتغاضى عن أخرى للمقاولون

الإثنين، 08 مايو 2017 12:03 ص
بالفيديو.. معروف يحتسب ركلة وهمية للزمالك ويتغاضى عن أخرى للمقاولون
الحكم الدولى محمد معروف
تحليل- عادل عقل

ظهر الحكم الدولي محمد معروف هادئاً خلال إدارته لمواجهة الزمالك والمقاولون التي أقيمت مساء الأحد، باستاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر الدوري الممتاز وانتهت بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف.

 

بذل معروف جهدا بدنيا كبيرا وحاول التواجد بالمكان المناسب رغم انه كان يجد صعوبة للخروج من محيط اللعب وطريق الكرة وتحرك بشكل مستقيم طوال المباراة بين خطى منطقة الجزاء ولم يسمح لنفسه بإيجاد زاوية رؤية مناسبة مما أثر على أكثر من قرار فني خلال المباراة كما لم يكن الحكم دقيقا فى تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة.

 

تدخل الحكم كثيرا بالصافرة واحتسب 52 خطأ على الفريقين، البعض منها وهمي، أبرزها عندما احتسب ركلة جزاء لصالح الزمالك في الدقيقة 25 من عمر المباراة وكان تقديره خاطئا بعدما اعتبر أن مدافع المقاولون قفز على ستانلي مهاجم الزمالك الذي حاول إبعاد مدافع الذئاب بيده أولا لكن معروف تسرع في القرار كما تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء للمقاولون في الدقيقة 58، واحتسبها ركلة مرمى في قرار غريب لأنها إذا لم تكن ركلة جزاء فلابد من احتساب ركلة غير مباشرة وإنذار مهاجم المقاولون للتحايل لكنه لم يكن موفقا فى القرار.

 

أشهر الحكم البطاقة الصفراء في مناسبتين الأولى للاعب ذئاب الجبل خالد عبد الرازق في الدقيقة 35 والثانية للاعب الزمالك محمد ناصف في الدقيقة 83 من عمر المباراة في الوقت الذي تغاضى عن أكثر من بطاقة صفراء طبقا للقانون.

 

المساعدان محمود أبو الرجال وسامي هلهل سمحا باستمرار اللعب بشكل جيد في أكثر من هجمة مرتدة كادت تسفر عن هدف كما تعاون الثنائي مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

 

الحكم الرابع محمود ناجى، بذل جهدا كبيرا مع اعتراضات الجهاز الفني المقاولون وتعامل مع الاعتراضات بهدوء ونجح في السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد.

 

إحصائيات المباراة «52 خطأ- 3 أهداف- تسلل وحيد- ركلة جزاء- 5 ركلات ركنية- إنذارين»

  

   فيديو ركلة جزاء الزمالك امام المقاولون

فيديو ركلة الجزاء التى لم تحتسب للمقاولون 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق