«البيئة والطاقة بالبرلمان» يطالب «الوزراء» بسرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار

الإثنين، 08 مايو 2017 03:22 م
«البيئة والطاقة بالبرلمان» يطالب «الوزراء» بسرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار
مجلس النواب
كتبت – منال العيسوى

طالب النائب علاء سلام، أمين سر لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية لمشروع قانون الاستثمار بعد موافقة البرلمان عليه بالإجماع في الجلسة العامة، أمس.
 
وأكد النائب، فى تصريحات خاصة لصوت الأمة، على ضرورة أن تراعي الحكومة في صياغة اللائحة التنفيذية إزالة كافة المعوقات أمام الاستثمار وتنفيذ سياسة الشباك الواحد، وعدم التداخل في الاختصاصات بين الوزارات المختلفة في هذا الشأن.
 
وأوضح سلام أن البرلمان قدم للحكومة كل ما احتاجت إليه في مشروع القانون من حيث زيادة معدل الإعفاءات للمستثمرين، وكذلك تسهيل الإجراءات، وأصبح عليها العمل الجاد من أجل جلب مزيد من الاستثمارات للمساهمة في دفع عملية التنمية وزيادة معدلات الإنتاج التي يترتب عليها زيادة فرص العمل وتقليل معدلات البطالة.
 
يذكر أن مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق في جلسته العامة، أمس، على مشروع قانون الاستثمار، وتم إرساله إلى رئيس الجمهورية ليصدر بمرسوم بقانون، ووافق المجلس أيضا على طلب الحكومة بأن يكون حق إصدار اللائحة التنفيذية لمشروع القانون لمجلس الوزراء، بدلًا من وزارة الاستثمار، والذي تسبب في خلافات بين أعضاء الحكومة.
 
موضوعات متعلقة:
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق