طلاب 26 جامعة يبحثون تطوير منظومة «البحث العلمي» (فيديو)

الأربعاء، 10 مايو 2017 01:17 ص
طلاب 26 جامعة يبحثون تطوير منظومة «البحث العلمي» (فيديو)
الطلاب
فاطمة ياسر تصوير صلاح الرشيدي

«البحث العلمي» قضية مهمة للعلماء والباحثين وأيضا للمجتمع، وفي ظل التطوير والتقدم التي تشهدها البلاد أهتم مجموعة من طلاب 26 جامعة على مستوى جمهورية مصر العربية بتكوين نشاط طلابي لتنشيط وتطوير وتنمية «البحث العلمي»، وهذا  الفريق أسمه (innovation team) المكون من 150 طالبًا، ويستهدف حدوث طفرة في الوسط العلمي المصري، لآن البحث العلمي مهدر في مصر.

وقامت «صوت الأمة» باستضافة معتز طارق رئيس الفريق، والذي أكد أن الهدف من تكوين هذا الفريق هو تعلم مبداء البحث العلمي، إلى أن نصل لتسويقه كمشروع بحثي، وفي هذه الحالة البحث يصبح منفعة كبيرة على المجتمع المصري، لآن الفريق يشمل جميع التخصصات العلمية ويضم طلبة من كليات متنوعة أبرزهم الطب والصيدلة والعلوم.

وأضاف «طارق»، أن الهدف الرئيسي للفريق هو دخول  مفهوم البحث العلمي عند الطلبة في الكليات، ونجعل البحث العلمي اختيار متاح إمامهم من خلال سلسلة «ايفنتات» تتناول جميع مراحل البحث العلمي بالتفصيل، وأيضا من خلال مؤتمرات البحث العلمي المصرية والدولية بحضور كبار الشخصيات العلمية في كل مجالات وإطلاق مجلة يتم توزيعها في جميع الجامعات وإلكترونيا.

وفي نفس السياق، أكدت رانيا سلطان المنسق الإعلامي لفريق  (innovation team)، أن زيادة الوعي للطلاب بأهمية ودور البحث العلمي سيجعل الدولة متقدمة بشكل كبير وفي وقت قصير.

وتحدثت عن دورها في الفريق قائلة: «أنا دوري في الفريق هو تبسيط المواضيع وتنظيم المؤتمرات والإفينتات، واشتركت فيه بعد ما عرفته عن طريق السوشيال ميديا، ومن غير أي تردد أشترك معاهم».

وأشارت الطالبة نورهان منسق إعلامي للفريق، إلى أن تبسيط المواضيع التي تنشر علي صفحة الفريق من أهم ما نسعي له، وذلك لجذب الكثير والكثير الأشخاص للتمويل  الموضوع، أو لجذب الطلاب للسعي لمعرفة ما هو البحث العلمي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا