عبدالمحسن سلامة: مصر في محنة وتحتاج لفكر السيد ياسين

الإثنين، 08 مايو 2017 11:25 م
عبدالمحسن سلامة: مصر في محنة وتحتاج لفكر السيد ياسين
عبدالمحسن سلامة
تصوير- هشام سيد

نظمت نقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، حفلًا لتأبين المفكر السيد ياسين، أحد أهم المفكرين والكتاب المصريين، بمقر النقابة بوسط القاهرة.

افتتح الحفل، الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، كما حرص على الحضور عدد من الصحفيين والباحثين من تلامذة المفكر علم الاجتماع الراحل جاء على رأسهم عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، وهيثم الحج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، حضر نيابة عن وزير الثقافة، والدكتور نبيل عبد الفتاح، الباحث بالمركز المصري للدراسات السياسية والاستراتيجية، وكل من حسين الزناتي، وأيمن عبد المجيد، عضوي مجلس نقابة الصحفيين.

وقال نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، إن النقابة ستنظم احتفالية، تعرض خلالها فيلمًا تسجيليًا عن المفكر والكاتب الراحل السيد ياسين، كنموذج للوسط الصحفي السياسي والبحثي.

وأضاف «سلامة»، خلال حفل تأبين الكاتب الراحل سيد ياسين، بنقابة الصحفيين، أنه مفكر له طبيعة خاصة، كصحفي وسياسي ومفكر وباحث، مؤكدًا أن مصر في محنة طارئة في الثقافة، تحتاج كثيرين مثل المفكر السيد ياسين.

وتابع: «السيد ياسين لم يكن عليه أي خلاف في مؤسسة الأهرام ككل، أو في مركز الداراسات السياسية والاستراتيجية، وكنا نعتبره والدًا وأخًا كبيرًا ومعلمًا، ودائمًا كنت أراه وسط الشباب».

يذكر أن السيد ياسين كان مفكرًا ومثقفًا كبيرًا، أثرى المكتبة العربية بالعديد من الكتب والأبحاث والدراسات النقدية والمقالات.

وكان الكاتب والمفكر المصري السيد ياسين، توفي يوم الأحد 19 مارس، عن عمر ناهز 84 عامًا، بعد صراع مع المرض.

 

عبدالمحسن سلامة (1)
 

 

عبدالمحسن سلامة (2)
 

 

عبدالمحسن سلامة (3)
 

 

عبدالمحسن سلامة (4)
 

 

عبدالمحسن سلامة (5)
 

 

عبدالمحسن سلامة (6)
 

 

عبدالمحسن سلامة (7)
 

 

عبدالمحسن سلامة (8)
 

 

عبدالمحسن سلامة (9)
 

 

عبدالمحسن سلامة (10)
 

 

عبدالمحسن سلامة (11)
 

 

عبدالمحسن سلامة (12)
 

 

عبدالمحسن سلامة (13)
 

 

عبدالمحسن سلامة (14)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق