مدير مشروع استدامة النقل في مصر: تشغيل الخطوط في الربع الأول من 2018

الثلاثاء، 09 مايو 2017 05:00 م
مدير مشروع استدامة النقل في مصر: تشغيل الخطوط في الربع الأول من 2018
أتوبيس نقل عام - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

قال المهندس محمد فتحي، مدير مشروع استدامة النقل في مصر، إن تشغيل 7 خطوط أتوبيس نقل عام فائق الجودة لربط مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد بمحطة مترو أنفاق جامعة القاهرة – محافظة الجيزة ينتهي منه في الربع الأول من عام 2018.

وأضاف مدير مشروع استدامة النقل في مصر، في تصريحات لـ«صوت الأمة» إن شركة مواصلات مصر تعاقدت مع وزارة الإسكان والمرافق والتعمير ومحافظة القاهرة على مشروعين يتم الانتهاء منهم في الربع الثاني من عام 2018.

الجدير بالذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية والتحالف المصري الإماراتي، وقع عقد إنشاء وتشغيل 7 خطوط أتوبيس نقل عام فائق الجودة لربط مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد بمحطة مترو أنفاق جامعة القاهرة – محافظة الجيزة بحضور الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة بتمويل 7 ملايين دولار من مرفق البيئة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

من مميزات أتوبيس فائق الجودة هو أن الأتوبيس به خدمة انترنت مجانًا وشاشات لعرض معلومات الرحلة والمسار ومخرج لشحن الهاتف والتابلت، بالإضافة إلى المحطة الناطقة لذوى الاحتياجات الخاصة.

يتم إصدار التذاكر آليًا داخل الأتوبيس وفي المحطتين النهائيتين بأكتوبر والشيخ زايد ويستهدف المشروع حوالي 417 ألف راكب شهرياً وحوالي 200 عامل وفني وسائق.

موضوعات متعلقة

وزير البيئة يغادر القاهرة متجها إلى ألمانيا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق