كيف سيحقق الزمالك والأهلي الاستفادة المالية والفنية من بطولة الأندية العربية

الأربعاء، 10 مايو 2017 11:36 ص
كيف سيحقق الزمالك والأهلي الاستفادة المالية والفنية من بطولة الأندية العربية
الاهلي والزمالك

ستكون مشاركة الزمالك والأهلي في البطولة العربية للأندية التي ستقام في مصر في الفترة من 22 يوليو المقبل إلى 5 أغسطس من العام الجاري لها العديد من الفوائد سواء على الجانب المادي أو الجانب الفني.

الأهلي يقع فى المجموعة الأولى بصحبة أندية الفيصلي الأردني ونصر حين داي الجزائري والوحدة الإماراتي ، بينما يقع الزمالك في المجموعة الثانية بصحبة أندية الفتح الرباطي المغربي والنصر السعودي والعهد اللبناني . 

* الإستفادة المالية

لوائح البطولة توفر مكافآت كبيرة للأندية المشاركة وسيستفيد الأهلي والزمالك من تلك المكافآت حيث سيحصل كل نادي على 25 ألف دولار قبل المشاركة في البطولة وسترتفع إلى 100 ألف دولار في حالة التأهل إلى نصف النهائي.

والفريق الفائز بالبطولة سيحصل على 2.5 مليون دولار وصاحب المركز الثاني سيحصل على 600 ألف دولار.


* الاستفادة الفنية

الزمالك 

يسعى الزمالك للإستفادة الفنية من البطولة من خلال المنافسة على لقبها بكل قوة لتعويض خسارة الفريق للقب الدوري وصعوبة حصوله على المركز الثاني في ظل تفوق مصر للمقاصة.

المدرب البرتغالى للزمالك ايناسيو سيسعى من خلال البطولة لمنح الفرصة للعديد من اللاعبين الذين غابوا عن المشاركة في المباريات لأسباب مختلفة وقد تكون فرصة أخيرة للعديد من اللاعبين للبقاء في النادي.

أبرز الباحثين عن الفرصة محمد مجدي ومحمد مسعد وعلي فتحي .. الأول والثاني لم يلعبا بقميص الزمالك منذ بداية الموسم بسبب الإصابة التي لحقت بهم والثالث غائب عن الفريق منذ مباراة صن دوانز في دوري أبطال إفريقيا.

مجدي القادم من المصري تعرض للإصابة خلال معسكر المنتخب العسكري وتعاقبت عليه الإصابات ليغيب منذ بداية الموسم أما مسعد القادم من مصر للمقاصة فأجرى جراحة أبعدته عن الفريق وكان مسئولي النادي على علم بإصابته.

5452617e-ed25-4c84-bd58-1563cb48f9af
محمد مجدى 

علي فتحي شارك مع الفريق وساهم معه في دوري أبطال إفريقيا ولكنه تعرض للإصابة ليغيب عن الفريق.

الفرصة لن تكون للثلاثي فقط فحسام باولو مهاجم الفريق والذي خرج من حسابات إيناسيو قد يجد ضالته في البطولة العربية .. فهداف الدوري في أخر موسمين لا يعتمد عليه المدرب الجديد وقد تكون البطولة العربية فرصة للاعب لاستعادة ثقته في قدراته وثقة المدرب.

ويأمل الثنائي شوقي السعيد وإسلام جمال في استغلال البطولة في حالة مشاركتهم في العودة مرة أخرى لحسابات المدرب وإثبات عدم حاجة الفريق لدعم دفاعي في الفترة المقبلة.

islam-gamal-zamalek-26-8-2014_b2euwukcahjg1ho22x7apo9pr
إسلام جمال
 

الأهلي ..

سيكون حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مطالبًا بمنح العديد من اللاعبين الفرصة لإثبات الذات وأحقية الدفاع عن الوان الأهلي.

محمد الشناوي حارس الأهلي قد تكون البطولة فرصة لتعويضه عن الغياب عن المشاركة في مباريات الفريق بالدوري خاصة مع التألق الكبير لشريف إكرامي.

الشناوي
 

 

صبري رحيل سيكون مطالب باستغلال البطولة بشكل قوي خاصة مع اقتراب رحيل علي معلول والتعاقد مع أيمن أشرف من سموحة .. وقد تكون البطولة العربية الفرصة الأخيرة للاعب للاستمرار في الأهلي.

الثنائي عمرو بركات وأحمد حمودي أمامهم فرصة كبيرة للتألق في البطولة خاصة في ظل رغبة الأهلي في إبرام صفقات جديدة والاستقرار على القائمة التي ستخوض الموسم الجديد.

الثنائي انتقل للأهلي في الانتقالات الشتوية ولم ينجح أي لاعب في تثبيت أقدامه في الفريق.

8K6A4850
 

 

ميدو جابر قد تكون البطولة هي المسمار الأخير في تأكيد أحقية اللاعب في الاستمرار في صفوف الفريق خاصة بعد تألقه مع الأهلي في المباريات الأخيرة بالدوري واعتماد البدري على اللاعب.

عمرو جمال مهاجم الفريق سيكون مطالب بإقناع البدري بعدم التعاقد مع مهاجم آخر في ظل انتشار التقارير حول رغبة النادي في الظفر بخدمات لاعب إنبي عمرو مرعي وعودة إيفونا للفريق قادمًا من الدوري الصيني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق