فرنسا تبدأ فى توقيع العقوبات على وكالات الأزياء لفرضها معايير للجمال تضر بالصحة

الثلاثاء، 09 مايو 2017 05:00 م
فرنسا تبدأ فى توقيع العقوبات على وكالات الأزياء لفرضها معايير للجمال تضر بالصحة
معايير تضر بالصحة
كتبت هند محمود

أعلنت السلطات الفرنسية عن تطبيق قانون يحظر توظيف عارضات الأزياء شديدات النحافة اللاتى يتبعن نظام غذائى غير صحى من أجل أن يصبحن ذات أجسام مناسبة، وذلك بهدف محاربة مرض اضطرابات الطعام.

وبحسب ما ذكره موقع "BBC" فإن وزارة الصحة الفرنسية أشارت إلى أن الهدف من القانون هو محاربة معايير الجمال التى يصعب الوصول إليها، ومن ثم تضطر عارضات الأزياء إلى اتباع أنظمة غذائية غير صحية.

ويشير هذا القانون إلى منح السلطات الفرنسية الحق فى فرض عقوبة على وكالات الأزياء التى توظف عارضات شديدات النحافة بطريقة مرضية، من خلال فرض غرامة تقدر بنحو 75 ألف يورو أو السجن لمدة 6 أشهر، فيما يجب على العارضات تقديم شهادة صحية تؤكد أنهن يتمتعن بقوام نحيف يتوافق مع إرشادات منظمة الصحة العالمية، والتى تأخذ فى الاعتبار الوزن والعمر وشكل الجسد أيضا.

وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية والصحة "ماريسول تورين" فى بيان يوم الجمعة يفيد بأن تعريض الشباب للصور المعيارية وغير الواقعية يؤدى الى خلق شعور باحتقار الذات وسوء تقدير لها، والتى من الممكن أن تؤثر على السلوك الصحى.

يذكر أن فرنسا ليست الدولة الأولى التى طبقت هذا القانون، فقد سبقتها إيطاليا وإسبانيا وإسرائيل، وذلك من أجل مكافحة مرض فقدان الشهية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة