جامعة المستقبل تطلق المهرجان الثقافي السنوي بدار الأوبرا المصرية

الثلاثاء، 09 مايو 2017 04:46 م
جامعة المستقبل تطلق المهرجان الثقافي السنوي بدار الأوبرا المصرية
جامعة المستقبل
كتب- إبراهيم محمد

انطلق المهرجان الثقافي السنوي بـجامعة المستقبل، تحت رعاية الدكتور خالد عزازي، رئيس مجلس الأمناء، بحضور كل من رئيس الجامعة، الدكتور عبادة سرحان، ونائبي رئيس الجامعة والعمداء والوكلاء وأساتذة الجامعة ونخبة من خبراء الفن التشكيلي، بدار الأوبرا المصرية.

وبدأ الحفل السنوي بفقرة موسيقية، لكورال جامعة المستقبل، بمجموعة من الأغاني العربية، التي تركت بصمة في التاريخ الفني لعمالقة الفن والملحنين بليغ حمدي، ومحمد عبد الوهاب، ونزار قباني وغيرهم من المبدعين، وافتتاح معرض الورش الفنية لطلبة الجامعة، ويختتم اليوم الأول بتكريم رواد الفنون التشكيلية، ومجموعة من الأغاني الأجنبية المميزة التي يؤديها كورال الجامعة.

ويأتي مهرجان الثقافة لجامعة المستقبل، في سياق اهتمام الجامعة لنشر فكر وثقافة جديدة في المجتمع المصري، ودعم طلاب الجامعة، وإمدادهم بالسبل المختلفة، لتطوير وإبراز مواهبهم و تنمية قدراتهم الإبداعية.

وقال الدكتور عبادة سرحان، إنه في غاية السعادة لإطلاق المهرجان كل عام، باعتباره واحدا من السبل للنهوض بالفن وإحياء التراث المصري، ودليل على حرص طلاب الجامعة وحماسهم الدائم لخلق روح مختلفة بالمجتمع، وتنظيم الجامعة لهذا المهرجان يجعلها قادرة على تحقيق النجاح الباهر للمهرجان.

وأضاف أن الجامعة تسعى لتغيير النمط التقليدي للتعليم داخل مؤسسات التعليم المصرية، وتشكيل طرق جديدة مبتكرة تتناسب مع منظومة التعليم الحديثة الموجودة بكل دول العالم، موكدا أن هذا الجيل من الشباب واعد وقادر على النهوض إذ أٌتيحت له الفرص.

ويتضمن الاحتفال مجموعة من العروض الفنية والمسرحية، وورش العمل التي يقدمها مبدعي الفن التشكيلي منها ورش الجرافيتي، الاكسسوار والمشغولات اليدوية، والكاريكتير، والرسم بالزيت والتلوين، رسم البورتريه، النحت والتصوير، وورشة المرج خيط، باستخدام الخيوط وقصاصيص القماش لتكوين صور إبداعية بحضور مؤسسها الفنان الرائد بالفنون التشكيلية والكاريكتير، إبراهيم البريدي.

ويختتم المهرجان في يومه الثاني الخميس المقبل الموافق 11 مايو الجاري، بعرض مسرحي «حلم ليلة صيف»، للمخرج خالد جلال، وتعد هذه المسرحية من أشهر المسرحيات الكوميدية لشكسبير.

 

اقرأ أيضا:

طلاب جامعة المستقبل يتألقون خلال المهرجان الثقافي بغناء «قولي أحبك»(صور)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق