عضو مجمع البحوث الاسلامية:إصرار أبو حامد على قانونه لا يخدم الدين أو الوطن

الأربعاء، 10 مايو 2017 10:28 ص
عضو مجمع البحوث الاسلامية:إصرار أبو حامد على قانونه لا يخدم الدين أو الوطن
الدكتور محمد الشحات الجندي

أكد الدكتور محمد الشحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعاد الأمور إلى نصابها الصحيح بإعلانه أن قانون تنظيم الأزهر الذي تقدم به النائب محمد أبو حامد  أصبح «صفحة وطويت».

وأوضح الجندي، في تصريحات صحفية أن على عبد العال وضع يده على المسار الصحيح وصحح الخلل الذي كان وراء الدعوة لهذا القانون، والذي وصفه بأنه "كان يدخل في إطار الحملة الممنهجة ضد الأزهر وشيخه بحسب تعبيره.

وأشار الجندي إلى أن الرأى العام  كان لديه حالة من الرفض لهذا القانون، وأشار إلى إنه كان ينبغى على النائب محمد أبو حامد، أن يطوى صفحة هذا القانون بنفسه، لاسيما أن الأعضاء الذين وقعوا له كثير منهم انسحب، لكنه كان مصرًا على هذا القانون ولا ندرى سبب إصراره خاصة أن هذا الاصرار لا يخدم الدين أو الوطن.

وأضاف:«حسنا فعل الدكتور على عبد العال بتدخله في هذا التوقيت، لأن دستور 2014 هو الذي نص على استقلالية شيخ الأزهر، مشيرًا إلى إن رئيس المجلس حفظ ماء وجه محمد أبو حامد ومن معه لأن القانون كان سيبوء بفشل ذريع بحسب تأكيده.

كان الدكتور على عبد العال ،رئيس مجلس النواب أكد في الجلسة العامة اليوم إن«مشروع قانون تعديل الأزهر صفحة وطويت»، مشيرًا إلى إنه ربما استبعد مشروع القانون لوجود عوار دستورى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق