سيدة كوريا الجنوبية الأولى تتألق في مراسم تنصيب زوجها (صور)

الأربعاء، 10 مايو 2017 11:43 ص
سيدة كوريا الجنوبية الأولى تتألق في مراسم تنصيب زوجها (صور)
سيدة كوريا الجنوبية الأولى تتألق في مراسم تنصيب زوجها
وكالات

ظهرت كيم جونج سوك، زوجة رئيس كوريا الجنوبية الجديد مون جاي، للمرة الأولى بعد أداء زوجها اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، عقب فوزه في الانتخابات التي أجريت أمس الثلاثاء.
 
وحرصت كيم جونج سوك على مرافقة زوجها مون جاي، ومشاركته لحظات تنصيبه رئيسا لكوريا الجنوبية، حيث وصلا إلى البيت الأزرق الرئاسي في سول، ورحبا بأنصارهما في العاصمة الكوريا الجنوبية.
 
وأدى رئيس كوريا الجنوبية الجديد، اليمين الدستورية رئيسا للبلاد، الأربعاء، معربا عن استعداده زيارة كوريا الشمالية والتفاوض مع الصين والولايات المتحدة بشأن منظومة للدفاع الصاروخي التي أثارت جدلا واسعا في الآونة الأخيرة.
 
وقال مون جاي، بعد أدائه القسم أمام النواب: «إذا احتاج الأمر، فسأتوجه على الفور إلى واشنطن». وأضاف «سأتوجه إلى بكين وطوكيو أيضا، وحتى إلى بيونج يانج إذا توافرت الظروف».
 
ويواجه مون مهمة دبلوماسية حساسة في ما يتعلق بكوريا الشمالية التي تحلم بصنع صاروخ يمكن أن ينقل السلاح الذري إلى القارة الأمريكية، وقد وضعت سيول في مرمى مدفعيتها، داخليا، يواجه مون تحديات عديدة على رأسها عواقب فضيحة الفساد المدوية التي كلفت الرئيسة السابقة بارك جيون-هي منصبها. وهو يرث بعد فوزه المريح في الانتخابات الرئاسية المبكرة بلدا منقسما بعمق.
 
الظهور الأول لزوجة رئيس كوريا الجنوبية الجديد
 

 

رئيس كوريا الجنوبية وزوجته ينحنيان لأنصارهما
 

 

رئيس كوريا الجنوبية يحمل رضيع وسط انصاره
 

 

رئيس كوريا الجنوبية يحيى جمهوره
 

 

كوريون جنوبيون يرفعون علم بلادهم
 

 

كيم جونج سوك زوجة رئيس كوريا الجنوبية الجديد
 

 

كيم كونج وزوجها مون جاى يرحبان بأنصارهما
 

 

مراسم تنصيب رئيس كوريا الجنوبية الجديد
 

 

مون جاى رئيس كوريا الجنوبية الجديد
 

 

مون جاى مع زوجته كيم جونج

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق