سيالة: موقفى من المشير حفتر واضح والبرلمان بطبرق من حقه تجميد المادة الثامنة

الأربعاء، 10 مايو 2017 11:54 ص
سيالة: موقفى من المشير حفتر واضح والبرلمان بطبرق من حقه تجميد المادة الثامنة
المشير حفتر

قال وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية محمد سيالة، إن موقفه من المشير خليفة حفتر والقيادة العامة للجيش واضحة «وهى وجوب الاعتراف بالمجلس الرئاسى وخضوع السلطة العسكرية تحت السلطة المدنية».
 
وأوضح سيالة فى تصريح خاص إلى قناة الرائد الفضائية الليلة الماضية فى رده عن الانتقادات التى وجهت لتصريحاته فى الجزائر بشأن شرعية المشير خليفة حفتر كقائد عام للجيش معين من مجلس النواب، والمادة الثامنة المتعلقة بالمناصب السيادية أشار سيالة إلى أن مجلس النواب كان قد جمد المادة الثامنة من الاتفاق السياسى وهى من صلاحياته.
 
و كان سيالة قد صرح فى مؤتمر صحفى عقده أول أمس الاثنين بحضور الوزير الجزائرى عبدالقادر مساهل والمبعوث الأممى إلى ليبيا مارتن كوبلر، عقب انتهاء اجتماع دول جوار ليبيا فى الجزائر: «إن المشير خليفة حفتر هو قائد عام الجيش الليبى، مشيرًا إلى أن قرار تعيينه صدر من مجلس النواب وهو مجلس منتخب من قبل فئات الشعب المختلفة؛ وبذلك هو «قائد عام الجيش الليبى ولا يوجد غبار على هذا».
 
وانتشرت دبابات ومدرعات تابعة لـ«القوة الثامنة النواصي» ظهر أمس الثلاثاء بطريق الشط واقتربت عناصرها من مبنى وزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس ردًا على تصريحات المفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة حول المشير حفتر.
 
وأصدر المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى بيانًا ليل أمس الثلاثاء بشأن تصريحات المفوض بمهام وزير الخارجية محمد سيالة حول القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، مشيراً إلى أن المجلس الرئاسى ليس طرفًا فى الأزمة وجاء نتيجة اتفاق سياسى كأحد المؤسسات التى من مهامها لم الشمل وتوحيد الصف وخدمة المواطنين.
 
ونبه المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى جميع المسؤولين فى حكومة الوفاق بالالتزام بما ورد فى الاتفاق السياسى، وأن المجلس الرئاسى ملتزم بالاستحقاقات المنصوص عليها ومن بينها وأهمها حسم تعينات المناصب السيادية والمدنية والعسكرية العليا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق