ماكرون يريد أوروبا «قوية».. ويواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة

الأربعاء، 10 مايو 2017 12:33 م
ماكرون يريد أوروبا «قوية».. ويواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة
الرئيس الفرنسي المنتخب ايمانويل ماكرون

أكد الرئيس الفرنسي المنتخب ايمانويل ماكرون أنه يريد أوروبا «قوية قادرة على التحدث» مع القوى الكبرى بينما يواصل الأربعاء مشاوراته لتشكيل الحكومة التي يترأس فرنسوا هولاند آخر اجتماعاتها الاسبوعية.
 
ويعمل ماكرون في مقره في الدائرة 15 من باريس بتكتم شديد على تشكيل حكومة لفرنسا التي تشهد انقساما عميقا وتستعد للاستحقاق الانتخابي المقبل، الانتخابات التشريعية التي ستجري الدورة الاولى منها في 11 يونيو.
 
ويفترض ان يعلن وزير الاقتصاد السابق اسم رئيس الحكومة الاثنين وفي اليوم التالي تشكيلة الحكومة التي يفترض ان تضم 15 وزيرا وعددا غير محدد من الوزراء المنتدبين.
 
وسيتوجه الاربعاء الى حديقة لوكسمبورغ للمشاركة في الاحتفالات «باليوم الوطني لذاكرة العبودية والغائها» والتي سيحضرها الرئيس المنتهية ولايته فرنسوا هولاند. وفي هذه المناسبة يلقي هولاند آخر خطاب رسمي له بصفته رئيسا للجمهورية قبل اربعة ايام على تسليمه السلطة.
 
وقبل ذلك، يترأس هولاند ايضا آخر اجتماع لمجلس الوزراء بحضور رئيس الحكومة برنار كازنوف و17 وزيرا وعشرين وزيرا منتدبا. وليست هناك اي مراسم محددة في هذا اليوم الذي يصادف في ذكرى انتخاب فرنسوا ميتران اول رئيس اشتراكي في الجمهورية الخامسة.
 
وقالت مصادر قريبة من هولاند ان كل شئ يتوقع ان يجري «بشكل طبيعي وببساطة». واضافت ان الرئيس المنتهية ولايته «سيرغب على الارجح في التحدث لمدة اطول من العادة ليعرض حصيلة ادائه منذ خمس سنوات ويشكر اعضاء الحكومة على العمل الذي تم انجازه».
 
وسيوجه رسالة على الارجح الى ماكرون قبل ان يسلمه السلطة نهائيا الاحد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق