وزير التعليم الفني الأسبق: «المراقبين يتطوعون لتغشيش الطلاب»

الأربعاء، 10 مايو 2017 01:43 م
وزير التعليم الفني الأسبق: «المراقبين يتطوعون لتغشيش الطلاب»
امتحان
ريم محمود

قال الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني الأسبق، إن موضوع الغش في الامتحانات العامة، لم يتوقف على الغش بين الطلاب أو أهالي الطلاب من خارج اللجنة، فقط.
 
وأضاف يوسف، عبر صفحته الرسمية، على موقع التاصل الاجتماعي «فيسبوك»:"الغريب فعلا هو أن المراقبين نفسهم هم اللي بيتطوعوا علشان يغششوهم، وأكرر يتطوعوا، يسألوا الطلبه إذا كان حد عايز حاجه!".
 
وأكد يوسف، أن بعض المدارس الخاصة المحترمة، قامت بإبلاغ، طلابها بعدم الاستجابه للمراقبين، في الامتحانات العامة، في هذه الحالة، وأن هذا ضد قواعد الأخلاق وأن المدرسة نفسها قد تعاقب هؤلاء الطلاب.
 
وأشار، إلى أن سلوك هؤلاء المراقبين مماثل تماما لسلوك السائقين على الطرق السريعة، من حيث تقليب نور السيارة حتى يعرف السائق في الاتجاه المقابل بمكان الرادار فيهديء من سرعته ليتجنب المخالفة.
 
واختتم وزير التعليم الفني الأسبق حديثه: هذه النوعية من السلوك الإنساني المصري يحتاج إلى دراسة اجتماعية عميقة لمعرفة كيفية التعامل معها، وإذا كان لجهود الدولة الحثيثه في الرقابة على منع الغش أن تنجح، فلابد من النظرة الشاملة للموضوع والتي تتعدى حدود الأمور المادية مثل تنظيم اللجان ونظام البوكليت وخلافه، إلى الاهتمام بسلوك العنصر البشري.
 
unnamed
 
 
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق