«صديق» يمثل مصر في المؤتمر الدولي لهيئة تنمية وإدارة التكاليف المالية بدبي

الأربعاء، 10 مايو 2017 02:55 م
«صديق» يمثل مصر في المؤتمر الدولي لهيئة تنمية وإدارة التكاليف المالية بدبي
مؤتمر - صورة أرشيفية
كتبت- منال العيسوى

أكد بيان صادر اليوم الأربعاء، عن صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان، أن المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية مثل مصر خلال المؤتمر الدولي لهيئة تنمية وإدارة التكاليف الأمريكية التي استضافته دبي، تحت عنوان: «حماية الاستثمارات من خلال إدارة التكاليف والمخاطر في المشاريع».
 
وأضاف البيان، أن صديق استعرض خلال المؤتمر دور وخطة عمل الصندوق بالقضاء على المناطق العشوائية سواء غير الآمنة أو غير المخططة على مستوى الجمهورية للتعريف بدور الصندوق في حصر وتصنيف المناطق غير الآمنة طبقا لدرجة خطورتها، ووضع السياسات العامة الصائبة مع العمل على تشجيع المساهمات المالية والعينية لتطوير المناطق العشوائية مع إعداد تقارير المتابعة الدورية للتطوير، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للصندوق هو ضمان مناطق سكنية آمنه لكل المصريين على حد سواء.
 
وأوضح، أن المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، قام بعرض الاستراتيجيات والسياسات التي يتبعها الصندوق للقضاء على العشوائيات بمصر، كما قام بعرض رؤية إدارة المعلومات التي ساهمت بتقسيم المناطق غير الآمنة تبعا لدرجة الخطورة والملكية، كذلك عرض الخطة القومية لتطوير المناطق غير الآمنة متضمنة الأهداف ومحاور الخطة.
 
وأنهى المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات كلمته ممثلا عن مصر في المؤتمر بعرض تفاصيل مراحل خطة العمل في المناطق العشوائية مع عرض نماذج التطوير لبعض المناطق مثل مشروع عشش محفوظ بالمنيا وزرزارة ببور سعيد وارض الخيالة بالقاهرة.
 
جدير بالذكر، أنه شارك بالمؤتمر أكثر من 40 متحدثا عالميا وحضور ما يقرب من 500 مشارك لفعاليات المؤتمر لمناقشة أفضل الممارسات في مجال الاستثمارات وادارة التكاليف والمخاطر.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة