أغان وطنية احتجاجا أنصار الحكم بسجن حاكم جاكرتا

الأربعاء، 10 مايو 2017 02:28 م
أغان وطنية احتجاجا أنصار الحكم بسجن حاكم جاكرتا
سجن - صورة أرشيفية
وكالات

ردد المئات من أنصار حاكم جاكرتا المسيحي أغاني وطنية أمام مجلس المدينة في العاصمة الإندونيسية اليوم الأربعاء احتجاجا على سجنه بعد إدانته بالتجديف بعد محاكمة أثارت مخاوف من صعود التعصب الديني في البلاد.
 
 
واستأنف باسوكي تجاهاجا بورناما الحكم بسجنه لعامين، وهي عقوبة أقسي من المتوقع، بعد إدانته بالإساءة للقرآن والبلد الذي تعيش فيه غالبية من المسلمين.
 
وبناء على أوامر القاضي في نهاية محاكمته جرى اعتقال بورناما على الفور أمس الثلاثاء. وبورناما هو أول زعيم مسيحي من العرقية الصينية يجري انتخابه حاكما لجاكرتا.
 
 
وبينما هو محتجز داخل إحدى منشآت الاحتجاز التابعة للشرطة ارتدى أنصاره أزياء بلوني العلم الإندونيسي الأحمر والأبيض واحتشدوا عند مكتبه تعبيرا عن تضامنهم معه.
 
 
وترددت أصداء هذه القضية في أنحاء إندونيسيا وهي دولة علمانية تتمتع بالحرية الدينية والتنوع وفقا للدستور رغم أن 85 في المئة من سكانها مسلمون.
 
 
وقال إي جوستي نوراه هارتا وهو زعيم روحي هندوسي إن الحكم بإدانة بورناما يعني أن الأقليات ستتضرر أمام القانون مستقبلا.
 
وقال "هذا يعني أنه أمام القانون ستتعرض الأقليات للظلم على نحو متزايد لأن القضاة لن يكون بوسعهم فعل الكثير في مواجهة الضغوط التي يواجهونها".
 
وأدانت جماعات حقوقية هذا الحكم.
 
وخضع بورناما، وهو حليف للرئيس جوكو ويدودو، للمحاكمة العام الماضي بدعوى أنه أساء للقرآن عندما قال إن المتنافسين السياسيين يخدعون الناس باستخدام آية من القرآن تشير إلى أن المسلمين ينبغي ألا يحكمهم غير المسلم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق