عبد العال: مصر مستهدفة بجميع هيئاتها ومؤسساتها

الأربعاء، 10 مايو 2017 04:55 م
عبد العال: مصر مستهدفة بجميع هيئاتها ومؤسساتها
الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن كل برلمانات العالم تضم أغلبية ومعارضة، وكل نوابها يتكاملون فى إطار أداء رسالتهم، إذ لا بد من أن يكون الطرح موضوعيا، مؤكدا إلى أن أن حرية الرأى والتعبير مكفولة للجميع.

وأضاف عبد العال، فى كلمته خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا، إن وزارة الخارجية تعمل على مدار 24 ساعة يوميا، للرد على الشائعات التى تستهدف النيل من الوطن، وآخرها الواقعة التى شهدها أحد المنتجعات السياحية بالغردقة.

وتابع: «مصر مستهدفة، بجميع هيئاتها ومؤسساتها، وأولها المؤسسة التشريعية، وذلك لأن المساس بها له آثار سلبية، موضحا أن حرية الرأى والتعبير مكفولة للجميع، ولكن لا بد من أن يكون النواب حريصين على المؤسسة التى ينتمون إليها، ليس مطلوبا منهم تجميلها، ولكن عليهم على الأقل ألا يسئوا إليها».

وأشار رئيس مجلس النواب فى كلمته خلال الجلسة، إلى أن برلمانات العالم كلها تضم أغلبية ومعارضة، وكل نوابها يتكاملون فى إطار أداء رسالتهم، إذ لا بد من أن يكون الطرح موضوعيا.

يذكر أن مجلس النواب وافق فى جلسته العامة المنعقدة الآن، على مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين من غير المخاطبية بقانون الخدمة المدنية، بعد توفر أغلبية الثلثين، ليتم إقرار قانون العلاوة بنسبة 10% من الأجر الأساسى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق