تحت شعار «سينما من أجل الإنسانية».. إطلاق الدورة الأولى من مهرجان الجونة

الأربعاء، 10 مايو 2017 05:27 م
 تحت شعار «سينما من أجل الإنسانية».. إطلاق الدورة الأولى من مهرجان الجونة
نجيب ساويرس

أعلنت اللجنة المؤسسة لمهرجان الجونة السينمائي الخطوط العامة لتوجهات الدورة الأولى للمهرجان، والتي ستنعقد بين 22 و29 سبتمبر 2017 في منتجع الجونة على شاطئ البحر الأحمر.
 
ويهدف المهرجان، الذي تشرف عليه مجموعة من رجال أعمال ومجتمع ومن بينهم، نجيب ساويرس والفنانة والمنتجة بشرى رزة ومجموعة من الشباب يتقدمهم عمرو منسي منظم الفعاليات الدولية ورئيس شركة (أي ايفينتس)، اضافة إلى المنتج كمال زادة، إلى تقديم تجربة مهرجانية متميزة وأن يأخذ المهرجان دوره كرافد جديد يترافق مع بقية التجارب المهرجانية سواء تلك المصرية أم العربية والدولية.
 
ورغم أن الفعالية ستعتمد في تمويلها بشكل رئيسي على مساهمة الممولين والرعاة من القطاع الخاص، أبدت وزارة الثقافة المصرية التزامها برعاية هذا النشاط، برعاية فريق عمل المهرجان يشمل مجموعة من الخبرات العالمية مثل انتشال التميمي والذي دعي كي يشغل دوره مديراً للمهرجان مقدماً خبرته الواسعة في فعاليات مماثلة.
 
وقال المهندس نجيب ساويرس: «نتشرف بالإعلان عن إطلاق مهرجان الجونة السينمائي الذي يهدف إلى تنشيط المشهد الثقافي والسينمائي في الجونة، وخلق فرصة جديدة لتشجيع وتطوير و دعم كل أشكال التعبير الإبداعي المعاصر في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة للأجيال الشابة». فبما
 
وأضاف «المهرجان أنشئ بأيدٍ شابة من أجل الشباب ونركز جهودنا في إبراز أعمال الشباب الصاعد في مجال السينما العربية و المصرية. ونري أن مسؤولية حماية وإحياء تراث السينما المصرية تقع على أعتاق كافة أعضاء المجتمع المصري، وهو تراث يعود الي سنة 1896، حيث تم إنتاج أكثر من 4000 فيلم منذ سنة 1918 ساهموا بأكثر من 75% من إجمالي أعمال السينما العربية».
وأنهى حديثه قائلا إن العالم يعاني اليوم من صراعات جسيمة في مختلف أركانه، ويبقى الفن أداة لتوحيد المجتمعات والثقافات، ولهذا اخترنا شعار "سينما من أجل الإنسانية" ليكون الفكرة الرئيسية للمهرجان، أملا منا في التأثير بشكل إيجابي على مجتمعنا ولتثبيت مكانتنا كرواد في قطاع صناعة السينما".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة