مصادر أمنية: طاجيكستان تعتقل ابن منشق لتنظيم داعش الإرهابى

الأربعاء، 10 مايو 2017 08:07 م
مصادر أمنية: طاجيكستان تعتقل ابن منشق لتنظيم داعش الإرهابى
الكولونيل جولمورود خليموف
وكالات

قالت مصادر أمنية، اليوم الأربعاء، إن أجهزة الأمن فى طاجيكستان اعتقلت الابن الأكبر لقائد سابق بالقوات الخاصة، انشق وانضم لتنظيم داعش الإرهابى، قبل عامين للاشتباه فى أن الشاب كان سيلحق بوالده.
 
وعرضت الولايات المتحدة فى أغسطس ما يصل إلى ثلاثة ملايين دولار، لمن يدلى بمعلومات عن الكولونيل جولمورود خليموف، الذى دربته على مكافحة الإرهاب قبل أن ينضم لتنظيم داعش الإرهابى.
 
وقالت المصادر الأمنية لرويترز إن السلطات اعتقلت بخروز خليموف (18 عاما) وهو الابن الأكبر لخليموف فى أواخر أبريل لدى محاولته السفر جوا من دوشنبه إلى موسكو، وقالت إنه قيد الحبس الاحتياطى الذى يمكن أن يمتد لشهرين بموجب القانون فى طاجيكستان.
 
وبخروز خليموف هو الأخ الأكبر بين ثمانية أشقاء تركهم جولمورود خليموف مع زوجته آنذاك عندما انشق فى مايو 2015، وقال الإدعاء العام إنه اصطحب معه عشيقته وأبنائهما الأربعة.
 
وانضم ألوف من مواطنى طاجيكستان، التى تقطنها أغلبية مسلمة والتى كانت جزءا من الاتحاد السوفيتى السابق، لتنظيم داعش الإرهابى واعتقلت العديد من الرجال هذا العام فيما يتصل بتفجير مترو أنفاق فى سان بطرس برج فى روسيا وهجوم بشاحنة فى ستوكهولم. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة