آبل توسع ضمان بطاريات الجيل الأصلي من Apple Watch

الأربعاء، 10 مايو 2017 09:53 م
آبل توسع ضمان بطاريات الجيل الأصلي من Apple Watch
ابل

عمدت شركة آبل وبشكل هادئ إلى توسيع تغطيتها لخدمة ساعتها الذكية الأصلية آبل ووتش Apple Watch لمدة سنتين إضافيتين بغض النظر عن الضمان المحدود لمدة سنة واحدة، ويعد هذا الخبر سعيداً لأصحاب الجيل الأول من ساعات شركة آبل الذكية الذين تعرضت بطاريات ساعاتهم للتورم أو التوسع أو الانتفاخ.
 
ويمكن لأصحاب تلك الساعات حالياً الاستفادة من التغطية الموسعة للإصلاح، بحيث ينطبق الضمان الموسع للبطاريات المنتفخة والمتورمة على أصحاب الجيل الأول الأصلي من ساعات الشركة الذكية، ولا ينطبق هذا الأمر على أصحاب ساعات Series 1 وSeries 2 الصادرة في عام 2016.
 
وتغطي حالياً فترة الضمان للعملاء سنتين إضافيتين بعد الضمان المحدود المجاني الممتد لمدة سنة واحدة التي توفرها الشركة للساعة الذكية، وذلك بعد ظهور عدة مشاكل متعلقة بالبطارية وانتشار مثل هذه الشكاوي على منتديات الشركة للدعم.
 
وجرى نشر عدد قليل من الصور على شبكة الإنترنت التي توضح الأضرار التي أصابت الساعات الذكية من جراء البطاريات المنتفخة أو المتورمة، ورغم ان التقارير توضح أن هذه المشاكل ليست منتشرة على نطاق واسع إلا انها قد تكون مشكلة بالنسبة لأصحاب الساعات الذكية.
 
وتحدث أحد مالكي الساعات حول استيقاظه على صوت صادر من ساعاته الذكية Series 1 من قياس 38 ميليمتر التي أضاءت من تلقاء نفسها والتي كانت تعاني من حرارة دافئة بما فيه الكفاية لتكون ملحوظة، وعند تشغيلها لاحظت ابتعاد الشاشة عن الغلاف الخاص بالجزء السفلي بسبب تورم البطارية.
 
ويساعد حجم البطارية الصغير على استبعاد نظرية أن تواجه مصير بطاريات هواتف جالاكسي نوت 7 من سامسونغ من حيث الانفجار واحتراق الأجهزة، كما انه من غير الواضح بعد السبب الذي يودي إلى توسع وانتفاخ بطاريات الساعات الذكية أو ما هي العوامل التي تؤدي إلى ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق