المرصد: مقتل 16 شخصا فى غارات جوية على مدينة الرقة

الخميس، 11 مايو 2017 10:39 ص
المرصد: مقتل 16 شخصا فى غارات جوية على مدينة الرقة
مدينه الرقه

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بمقتل ما لا يقل عن 16 شخصا فى غارات جوية لطيران يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولى على ريف الرقة الشمالى خلال الـ24 ساعة الماضية.
 
وقال المرصد- وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس، "إن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن تقوم بعملية تمشيط لمدينة الطبقة للتأكد من خلوها من مفخخات تنظيم داعش بعد انسحابه منها ومن سد الفرات المجاور لها"، مضيفا أن القوات أطلقت المرحلة الرابعة من عملية "غضب الفرات" لتطويق مدينة الرقة معقل التنظيم تمهيدا لإخراجه من المدينة.
 
وفى سياق متصل، أشار المرصد السورى باستمرار قوات النظام لقصف مناطق فى ريف حماة الشمالى الذى شملته هدنة وقف التصعيد، لافتا أيضا إلى أن مناطق فى ريف درعا المشمول فى الهدنة تعرضت لقصف بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية الثقيلة .. دون ورود عن وقوع خسائر بشرية.
 
وفى غوطة دمشق الشرقية، أفاد المرصد بمقتل 5 عناصر من قوات النظام بينهم ضابط خلال عمليات قصف متبادل واشتباكات مع المعارضة.
 
وفى حى القابون شرق العاصمة دمشق، أشار المرصد أيضا إلى وقوع اشتباكات بين القوات النظام والمعارضة، فيما سقطت قذيفتان على شرق العاصمة.. كما قصفت المعارضة مواقع النظام فى القلمون بصاوريخ جراد مواقع قوات النظام، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق