إيناس شلتوت: زيادة نسبة الإصابة بالسكر بين كبار السن إلى ٣٣٦٪ بحلول 2050

الخميس، 11 مايو 2017 12:38 م
إيناس شلتوت: زيادة نسبة الإصابة بالسكر بين كبار السن إلى ٣٣٦٪ بحلول 2050
الدكتور ايناس شلتوت
كتبت آية دعبس

قالت الدكتورة إيناس شلتوت، رئيس الجمعية العربية لأمراض السكر، إن هناك توقعات بزيادة نسبة الإصابة بمرض السكر بين كبار السن ثلاثة أضعاف النسبة الحالية لتصل إلى ٣٣٦٪، بحلول 2050، لافتة إلى أن ذلك طبقا لدراسات عالمية تم إجرائها خلال الفترة الماضية.

وأضافت إيناس شلتوت، فى تصريحات صحفية، على هامش المؤتمر السنوي الـ20 للجمعية المصرية للبدانة والغدد الصماء والسكر، أن دراسة حديثة للجمعية أكدت أن ٩٨٪ من المرضى السكر من النوع الثاني في مصر يلتزموا بالصيام رغم تحذيرات الأطباء.

وأشارت رئيس الجمعية، إلى أن بعض الحالات من مرضى السكر يفضل تجنبهم للصيام في رمضان، مثل المريض الذي يتعرض بشكل متكرر لغيبوبة السكر، أو المريض الذي أصيب قبل ثلاثة أشهر من رمضان بالغيبوبة الكيتونية، أو المرضى الذين أصيبوا بجلطات في المخ أو القلب، وفي حال التزامهم بالصيام في ظل ارتفاع درجات الحرارة، يمكن أن يعرضهم ذلك لخطر الإصابة بمزيد من الجلطات.

وتابعت رئيس الجمعية العربية لأمراض السكر: بعض المشاكل التي يواجهها مرضى السكر من كبار السن في حال تداخل الأدوية، أبرزها التسبب في هبوط مفاجئ  بمستوى السكر، بجانب أن تناول كبار السن للأنسولين يضعف الإبصار، في حال صعوبة تناولهم للجرعات اليومية، لذا يفضّل تناول الأدوية بعد الوجبات مباشرة.

 
 
موضوعات متعلقة 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة