برلمانى ليبى: السراج وحفتر اتفقا على وقف القتال فى الجنوب

الخميس، 11 مايو 2017 12:19 م
برلمانى ليبى: السراج وحفتر اتفقا على وقف القتال فى الجنوب
رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج

قال عضو مجلس النواب الليبى، إسماعيل الشريف، أن رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر اتفقا فى لقائهما بأبوظبى على «وقف الحرب فى الجنوب»، مشيرًا إلى أن السراج ناقش مع حفتر «توحيد المؤسسة العسكرية وانضوائها تحت إشراف القيادة السياسية والعمل على توحيد حرس المنشآت النفطية تحت قيادة موحدة وإعادة هيكلة المجلس الرئاسي».
 
وأضاف الشريف فى تصريحات صحفية اليوم، أن أكثر من 50 نائبًا من الداعمين للاتفاق السياسى يمثلون مختلف مناطق ليبيا ناقشوا مع رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج بالعاصمة طرابلس الوضع الأمنى والعسكرى والإنسانى بمنطقة الجنوب، إلى جانب لقائه مع المشير حفتر الذى جرى الأسبوع الماضى فى الإمارات.
 
ولفت النائب إلى أن رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج قال لهم: «إن كل ما جرى تناوله فى هذا اللقاء لا يمكن تحويله إلى واقع إلا عبر المؤسسات المنبثقة من الاتفاق السياسي».
 
وأشار إلى أن أعضاء مجلس النواب «رحبو بالخطوة المهمة وشجعوا على استمرار هذه اللقاءات بين الفرقاء وعلى كل المستويات باعتبارها رافدًا وداعمًا للاتفاق السياسى وليست حوارًا موازيا لتقاسم السلطة وأن تكون فى اطار الاتفاق السياسى الليبى الموقع عليه فى الصخيرات».
 
وحول الوضع فى الجنوب قال الشريف: «كان الوضع الأمنى والعسكرى والإنسانى بالجنوب على طاولة النقاش فى هذا الاجتماع، وقد تحدث أعضاء مجلس النواب باستفاضة عن كل المشكلات والمختنقات التى تسببت فى الأزمة الأمنية والخدمية التى يعانيها أهالى الجنوب من إقفال المطارات وتدنى الوضع الصحى وانعدام السيولة والاحتراب الداخلي»، منوهًا أن السراج سيرسال لجنة وزارية لدراسة الأوضاع وحلحلة الأزمة وإعادة تفعيل ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية للتواصل بشكل مباشر مع كل المؤسسات لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق