وزير القوى العاملة: العامل أساس النهوض بالاقتصاد القومي ودوره لا يقل عن الجندي

الخميس، 11 مايو 2017 02:40 م
وزير القوى العاملة: العامل أساس النهوض بالاقتصاد القومي ودوره لا يقل عن الجندي
وزير القوى العاملة محمد سعفان
محمود عثمان

شدد وزير القوى العاملة، على أن دور العامل المصري لا يقل عن دور الجندي الذي يوفر الأمن والأمان والاستقرار، ويحارب الإرهاب، مؤكدا أن العامل أساس رئيسي في النهوض بالاقتصاد القومي من خلال تشيد المشروعات الكبرى التي تسهم في زيادة الإنتاج والانتاجية، وتحقيق إيرادات وتوفير العملة صعبة، والإسهام في تخطي الظروف التي تمر بها مصر.
 
 
جاء ذلك في ختام فعاليات ندوة مبادرة "مصر أمانة بين ايديك" التي تنظمها الوزارة، بالمدينة الصناعية بالعاشر من رمضان، وبرعاية جمعية المستثمرين بالمدينة، لتوعية أطرف العمل والإنتاج بالمخاطر والمشاكل التي تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الإنتاج، وذلك بحضور محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية المدينة، وسمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين.
 
 
أكد الوزيرأهمية دور عمال مصر في تحقيق الإنجازات للبلاد، وتقدير القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم باعتبارهم طرف رئيسي في التنمية، ودورهم المهم في هذه المرحل الحرجة التي نمر بها، مشيرا إلى أن مصر تواجه مؤامرات ومخططات من الداخل والخارج لتخريب البلاد.
 
 
كما أكد أنه بفضل الله، ثم الشعب المصري وعلى رأس هذه المنظومة القوات المسلحة المصرية والشرطة، التي استطاعت أن تحمى مصر من الانهيار، مشددا على أن سقوط الشهداء كل يوم يؤكد ضرورة تكاتف الجميع لإنقاذ مصر في هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه من أجل ذلك تم اعداد حملة "مصر أمانة بين اياديك" الموجهة لعمال مصر على مستوى الجمهورية لتوعية أطرف العمل والإنتاج بالمخاطر والمشاكل التي تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الإنتاج.
 
 
وأشار إلى أن الوزارة حرصت على وجود كل الأطراف في هذه الحملة باعتبار أن الجميع شركاء في تحقيق التنمية وتحمل المسئولية، مؤكدا ثقته في العمال وأصحاب الأعمال على النهوض بمصر.
 
 
وقال وزير القوى العاملة: إننا حريصون على النهوض بمصر وتحقيق نمو سريع، وحريصين على الأجيال القادمة حتى نبنى بلد تستوعب أولادنا بالشكل الذي يليق بمصر، مؤكدا أنه مع نهاية 2017 سيكون بداية الخير، ومع منتصف 2018 ستبدأ جميع المشروعات القومية الكبرى في عطاء إنتاجها، وسيشعر المواطن المصري بمردود هذه المشروعات، مشددا على أن المرحلة الحرجة قرب انتهاءها، مقدما الشكر والتقدير للمواطن المصري على تحمله للضغوط والظروف التي تمر بها البلد.
 
 
ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أهمية هذه المبادرة في توعية العمال وأصحاب الأعمال بحقوقهم وواجباتهم، مشيرا إلى ضرورة تشجيع الشباب للعمل في القطاع الخاص، وتغيير ثقافة العمل، مؤكدا أن هذه الندوات تؤهل الشباب للعمل بوعي وإدراك، الأمر الذي يسهم في تطور ونهوض المنشآت المصرية والاقتصاد القومي، موجها الشكر للوزير على تبنيه الأفكار الجديدة والجيدة التي تساعد منظومة العمل على النهوض.
 
 
 
اقرأ أيضا
وزير القوي العاملة من العاشر من رمضان: نهاية 2017 بداية الخير لمصر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة