راشد يشارك في فعاليات الدورة 105 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

الخميس، 11 مايو 2017 02:43 م
راشد يشارك في فعاليات الدورة 105 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية
وزير السياحة يحيى راشد
محمد زكريا

شارك وزير السياحة يحيى راشد في فعاليات الدورة 105 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والتي افتتحت فعالياتها اليوم الخميس بمقر منظمة السياحة العالمية بمدريد ولمدة يومين.
 
 
ناقش المشاركون في أعمال الدورة 105 والتي تترأسها أذربيجان عددًا من الموضوعات الهامة على صعيد التنمية السياحية المستدامة وعلى رأسها تحليل أوضاع ومؤشرات نمو القطاع السياحى العالمى خلال العام الماضى 2016، واستشراف أفاق حركة السياحة العالمية خلال العام الجارى والذي يمثل عامًا فارقًا في إطار إعلان الأمم المتحدة والمنظمة أن عام 2017 هو عام السياحة المستدامة من أجل التنمية.
 
 
كما تناول أعضاء المجلس التنفيذي في اجتماعاتهم المنعقدة في العاصمة الاسبانية مدريد عددًا من التقارير الهامة عن السياحة المستدامة من أجل التنمية، السياحة والامن، نشاط المنظمة، إلى جانب تحديد أولويات وأهداف عمل سكرتارية المنظمة خلال الفترة المقبلة. الجدير بالذكر أن الدورة الحالية للمجلس التنفيذي ستشهد عملية أنتخاب الأمين العام الجديد لمنظمة السياحة العالمية خلفًا للدكتور طالب رفاعى الأمين العام الحالي الذى تنتهى ولايته هذا العام. ويتنافس على المنصب مرشحين من 6 دول هي زيمبابوي، وكوريا الجنوبية، والبرازيل، وكولومبيا، وجورجيا، وسيشيل.
 
 
كان الوزير يحيى راشد قد شارك أمس الأربعاء في المائدة المستديرة التي عقدتها المنظمة حول التنمية الحضارية المستدامة بحضور عدد كبير من كبار المسئولين الدوليين عن القطاع السياحى العالمى، وكذا بمشاركة سفراء عام السياحة المستدامة من أجل التنمية 2017، وذلك إلى جانب مشاركة الوفد المصرى المرافق للوزير في اجتماع مجموعة العمل الدولية بالمنظمة والمعنية بموضوع الامن والسياحة، وهو أحد الموضوعات المثارة حاليا على الساحة الدولية والتي يتم من خلالها وضع إطار عام دولى للتحرك وبلورة رؤية نحو تأمين حرية حركة السائحين الدوليين واحترام الحضارات والبيئة والثقافة مع تعظيم استفادة المقاصد السياحية وتنميتها بشكل مستدام.
 
 
كما تضمنت أجندة زيارة السيد الوزير إلى مدريد عقد العديد من اللقاءات مع مسئولي الدول المشاركة في المجلس التنفيذي بهدف تشجيع حركة السياحة الوافدة إلى مصر، فضلًا عن عقد لقاءات مع ممثلي بعض المؤسسات الدولية المعنية بالقطاع السياحى العالمى مثل المجلس الدولى للسياحة والسفر وغيرها من الكيانات الدولية والإقليمية المهتمة بدعم حركة السياحة الدولية وإزالة أي معوقات أمام حرية حركة المسافرين.
 
 
يذكر أن مصر تشغل عضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والذى يضم 33 دولة والذى هو بمثابة مجلس إدارة القطاع السياحى العالمى. وكانت مصر قد ترأست الدورة 104 للمجلس والتي استضافتها مدينة الأقصر يومى 30و31 أكتوبر 2016 إلى جانب تنظيم القمة الخامسة لسياحة المدن يومى 1و2 نوفمبر 2016. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق