نجيب جبرائيل لـ«صوت الأمة»: سالم عبد الجليل أمام محكمة 6 أكتوبر 24 يونيو

الخميس، 11 مايو 2017 02:27 م
نجيب جبرائيل لـ«صوت الأمة»: سالم عبد الجليل أمام محكمة 6 أكتوبر 24 يونيو
نجيب جبرائيل
ماريان ناجى

أثار الشيخ سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، جدلا واسعا بعد تصريحاته على إحدى الفضائيات بأن المسيحيين ديانتهم فاسدة ومن يقول غير ذلك يضحك عليهم.

وقال المستشار نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد القومي لحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: بعد تصريحات الشيخ سالم عبد الجليل أقول بكل صدق، إن هذا الشيخ لا يقل أبدا عن أبو إسلام الذي «تبول على الإنجيل» ودعا إلى حرقه، ولا يقل عن عناصر تنظيم داعش، فكلا منهما لديه حزام ناسف على طريقته الخاصة.

وأضاف أنه تقدم ببلاغ برقم 5714 / 2017 يتهم فيه عبد الجليل ازدراء الديانة المسيحية والتحقير من شأنها، وتهديد الوحدة الوطنية والسلام المجتمعي، ومناهضة الدولة المصرية وجلسته في 24/6/2017 أمام محكمة 6 أكتوبر.

وتابع "جبرائيل": ولا يمكن أن ننسى أن الشيخ سالم عبد الجليل قال إن اعتصام رابعة سلمي وليس مسلحا وأولادي وزوجتي ذهبوا إلى هناك، وكان يتمنى أن يصل ويستمر الإخوان في الحكم لأنهم منظمون، إذا سالم عبدالجليل إخواني أصيل، فالدولة مازال بها إخوان حتى الآن ومستمرون في وظائفهم.

ويعتزم عدد من المحامين الأقباط التقدم بأكثر من بلاغ للنائب العام ضد الشيخ سالم عبد الجليل، بتهمة ازدراء الدين المسيحي من بينهم المحامي أمير نصيف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق