رئيس ميناء دمياط: نجحنا في جذب التحالف الملاحي العالمي THE ALLIANCE

الخميس، 11 مايو 2017 02:31 م
رئيس ميناء دمياط: نجحنا في جذب التحالف الملاحي العالمي THE ALLIANCE
ميناء دمياط - أرشيفية
دمياط - معتز الشربينى

قال اللواء بحري أيمن صالح، رئيس هيئة ميناء دمياط، أن الميناء نجح في جذب التحالف الملاحي العالمي THE ALLIANCE للتعامل مع الميناء.

وقال اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، فى بيان صحفى، إن الميناء استقبل سفينة الحاويات العملاقة MOL CHARISMA والتى تعد أول سفن الخط الملاحى MOL أحد الخطوط الخمسة التى أنشأت مؤخرا هذا التحالف.

وأشار رئيس هيئة ميناء دمياط إلى أنه تم التعاقد مع شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع على تنظيم رحلتين أسبوعياً يومي السبت والأربعاء بخط سير يبدأ من ميناء كينج داو الصينى مرورا بشانغهاى وبعض الموانئ الصينية إلى سنغافورة ثم ميناء دمياط ومنها إلى ميناء فينيسيا ثم برشلونه بأسبانيا ثم فرنسا وإيطاليا ومنها إلى ميناء دمياط مرة أخرى ومن المقرر أن تشارك فى هذه الرحلات 13 سفينة MOTHER من جنسيات مختلفة.

وأضاف صالح أن هذا الخط كان قد انتقل للتعامل مع ميناء شرق بورسعيد منذ عام 2013 إلا أن ميناء دمياط أستطاع مؤخراً إعادة جذب الخط للتعامل معه بعد أن قدمت له الميناء وشركة دمياط لتداول الحاويات عدة مزايا تنافسيه فى تعريفه الرسوم ومعدلات أداء مرتفعه مقارنة بالموانئ المنافسة فى المنطقة موضحاً أن توسط موقع الميناء فى منطقة الدلتا وتوافر شبكه الربط الممتازة التى يتمتع بها الميناء وقربه من المناطق الإنتاجية والصناعية إضافة إلى تقديم الميناء كافة التسهيلات الممكنة فى التخزين والسداد وغيرها كانت أيضا عوامل جاذبه للخط.

كما أوضح رئيس هيئة ميناء دمياط أن عودة هذا الخط للتعامل مع الميناء من شأنه تحقيق زيادة فى أعداد السفن حيث سيعمل بواقع 8 سفن عملاقة شهريا بالإضافة إلى 6 سفن فيدر لخدمة السفن العملاقة سواءً للتوزيع الساحلي أو خارج مصر وهو ما ينعكس إيجاباً على إيرادات الميناء وخاصة بعد أن بدأ الميناء التشغيل التجريبي لمشروع ميكنة محطة دمياط لتداول الحاويات باستخدام تطبيقات NAVIS بأحدث إصداراتها المطبقة على مستوى موانئ الشرق الأوسط والذي من شأنه زيادة معدلات الشحن والتفريغ وبالتالى خفض زمن مكوث السفن بالميناء.

وفى السياق نفسه صرح مستر صوان بيليه مدير عام الخط الملاحى بمصر بأن الخط يتطلع إلى زيادة حجم الأعمال بالميناء نظراً لثقته الكاملة في إدارة الميناء وفى التسهيلات والخدمات التى سوف تقدم للخط.

وأشار محمد سلطان مدير عمليات الخط بأن السفينة MOL CHARISMA والتى ترفع علم البهاما وصلت إلى الميناء بالفعل ويبلغ طولها 316 متراً وعرضها 46 متراً وتبلغ حمولتها الكلية 86.692 طن وحمولتها الإستعابية 8110 حاوية مكافئة وأنها سوف تقوم بتفريغ 1192 حاوية وشحن 88 حاوية مكافئة من الميناء.

جدير بالذكر أن جذب هذا التحالف الملاحي العالمي للعمل بالميناء ينفى ما نشر مؤخراً من أخبار حول هروب الخطوط الملاحية من الموانئ المصرية.

موضوعات متعلقة:

نقيب الصحفيين: سنحيل أي مخالفة إلى النيابة العامة

رسميًا.. مصطفى الفقي مديرًا لمكتبة الإسكندرية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق