بنك "ناصر" يبدأ العمل بمبادرة التمويل العقاري بتخصيص 100 مليون جنيه

الخميس، 11 مايو 2017 03:30 م
بنك "ناصر" يبدأ العمل بمبادرة التمويل العقاري بتخصيص 100 مليون جنيه
هدى خليفة

قال الدكتور شريف فاروق  النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي ، إن البنك قد بدأ العمل بمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري .

وكشف فاورق في تصريح خاص لـ " صوت الأمة " ، عن أن حجم المحفظة المخصصة للتمويل العقاري لدى بنك  " ناصر" ،  تبلغ نحو 100 مليون جنيه .

وكان مجلس إدارة بنك ناصر قد وافق على المساهمة في رأسمال الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري من أجل الاستفادة من مبادرة البنك المركزي.

وبلغت ميزانية البنك في الربع الثالث من العام الجاري 11.4 مليار جنيه بزيادة قدرها 31 مليون جنيه عن إجمالي ميزانية البنك في 30 يونيو 2016.

 فيما بلغ قيمة مصروفات البنك في مجالات نشاط التكافل الاجتماعي نحو 383.5 مليون جنيه لعدد مليون و300 ألف مستفيد، وذلك للفئات الأولى بالرعاية.

 

وينقسم هذا المبلغ إلى منح إعانات ومساعدات نقدية وعينية للأسر الفقيرة بمبلغ 17.5مليون جنيه، ومنح قروض حسنة لمحدودي الدخل بدون عائد وبشروط ميسرة بمبلغ 105.4 مليون جنيه، وتمويل مشروعات تمليك وسائل الإنتاج بمبلغ 1.4 مليون جنيه ، كما بلغت مصارف الزكاة بالبنك 259.2 مليون جنيه.

 

وفي مجال النشاط المصرفي بلغ إجمالي مصروفات البنك من التمويلات المختلفة التي قدمها لعملائه مبلغ 4.28 مليار جنيه، وتمويلات لتأثيث شقة الزوجية بمبلغ 17 مليون جنيه، وتمويل عمليات شراء وسائل النقل والانتقال المختلفة للمواطنين بمبلغ 207 مليون جنيه، وتمويلات إسكان لفئة محدودي الدخل بمبلغ 204 مليون جنيه

 

جدير بالذكر أنه تم من خلال صندوق نظام تأمين الأسرة، تنفيذ أحكام صادرة بالنفقات والأجور للزوجة أو المطلقة أو الأبناء أو الوالدين من موارد الصندوق بإجمالي 326 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق