وكيل اقتصادية البرلمان: غلاب المسؤل عن عدم حضور وزير التموين للبرلمان

الخميس، 11 مايو 2017 03:00 م
وكيل اقتصادية البرلمان: غلاب المسؤل عن عدم حضور وزير التموين للبرلمان
النائب عمرو الجوهرى وكيل اللجنة الاقتصادية
مجدى حسيب

قال النائب عمرو الجوهرى وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أنه تقدم بطلب لحضور وزير التموين الدكتور على المصيلحى للجنة الاقتصادية بالمجلس للوقوف على طبيعة إستعداد الوزارة لشهر رمضان الكريم،من سلعة بسعر مناسب ومنافذ بيع، وبطاقات التموين والتعامل مع مكاتب التموين خاصة بعد تخصيص المليار جنية بواقع 14 جنية على كل بطاقة تموينية.

وحمل الجوهرى مسؤلية التقصير فى عدم  إستدعاء وزير التموين للجنة إلى الآن للنائب عمرو غلاب رئيس اللجنة، فى الوقت الذى ذهب فيه الوزير للفضائيات للتحدث بخصوص الاسعار فى الوقت الذى غابت فيه اللجنة الإقتصادية، مؤكدا أنه طالب أكثر من مرة بإستدعاء الوزير ولم يلقى أى إستجابة ، مشيرا إلى أن الفصل التشريعى الأول كان يستدعى والوزير كل "15يوم".

وأشار الجوهرى إلى أن الوزر لم يؤدى إلى الآن بالشكل الكامل، خاصة وأنه تولى هذا الملف سابقا، وإلى الآن لم يقم بالتنسيق مع وزارة الزارعة، بالاضافة إلى الخلل فى الرقابة على الاسواق والتفاوت الملحوظ فى الأسعار، وعدم وصول الدعم لمستحقيه إلى الآن.

وأشار الجوهرى أن سيطالب وزير التموين بطرح كافة المستجدات فى ملف القمح، وهل تم العمل على تنفيذ توصيات لجنة تقصى الحقائق العام الماضى، وماهى كمية المخزون الاستراتيجى، وهل تم زيادة الانتاج عن العام الماضى وهل تم السيطرة على كمية الفقد التى حدثت العام الماضى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة