«محلية البرلمان» تناقش إلغاء غرامات بدل الانتفاع لأراضي أملاك الدولة «الأحد»

الخميس، 11 مايو 2017 03:47 م
«محلية البرلمان» تناقش إلغاء غرامات بدل الانتفاع لأراضي أملاك الدولة «الأحد»
مجلس النواب
كتب- سامي سعيد

قال محمد الدامي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة الدلنجات، محافظة البحيرة، إن لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، ستناقش في اجتماعها يوم الأحد المُقبل، طلب الإحاطة الذي تقدم به بشأن إلغاء غرامات بدل الانتفاع الخاصة بأرض أملاك الدولة من عام 1992 وحتى عام 2006، بمركز الدلنجات.

وأضاف محمد الدامي، انه كان قد أخذ تأشيرة بالموافقة من قبل محافظ البحيرة السابق الدكتور محمد سلطان  بشأن إلغاء حق الانتفاع مثلما فعلت "لجنة محلب" التي قامت بإلغاء حق الانتفاع  في الأراضي الصحراوية، موضحًا بأن المحافظ الذي تلاه أكد على ضرورة صدور قرار من مجلس الوزراء بشأن ذلك الأمر.

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أن حق الانتفاع بتلك الأراضي مُنذ عام 91 وكان يقدر بـ "جنيه واحد"، وفي الفترة من 91 إلى وقتنا هذا، لم يتم تحصيل الجنيه من قبل الوحدات المحلية، ما أدى إلى تراكم إلى العام 2015، وفي نفس العام المتر وصل إلى 27 جنيه،  ما أدى إلى تراكم مبالغ مهولة على المواطنين.

وأوضح محمد الدامي، انه يوجد أحد الأشخاص في إحدى قرى الدلنجات، لديه 180 متراً قام بالبناء عليها، لافتًا إلى أن سعر البيت والأرض معًا لا يتعدى الـ 100 ألف جنيه، ولكن عليه غرامة قيمتها 420 ألف جنيه، مشدداً على ضرورة إلغاء حق الانتفاع، بالإضافة إلى قيام لجنة نقوم بتسعير الأرض بسعر اليوم، ويسدد المواطنين المبلغ المطلوب ويتم إلغاء حق الانتفاع.

وأكد محمد الدامي ، على انه فور حصوله على الموافقة في هذا الشأن ستستفيد محافظات الجمهورية بأكملها وليس قرى الدلنجات فقط، وكان نائب المصريين الأحرار قد تقدم بالطلب في وقت سابق إلى الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية.


اقرأ أيضا
«المصريين الأحرار» جبهة ساويرس: تقدمنا بأوراق الانتخابات للجنة شؤون الأحزاب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق