بوتين يزور بكين خلال أيام والرئيس الصينى فى موسكو يوليو المقبل

الخميس، 11 مايو 2017 04:22 م
بوتين يزور بكين خلال أيام والرئيس الصينى فى موسكو يوليو المقبل
بوتين
وكالات

 يقوم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بزيارة إلى العاصمة الصينية بكين خلال أيام، على أن يزور الرئيس الصينى شى جين بينج موسكو فى يوليو المقبل، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.
 
وقال السفير الروسى لدى بكين "أندريه دينيسوف"، فى مؤتمر صحفى فى بكين، اليوم الخميس 11 مايو، إنه من المنتظر أن يقوم الرئيس الصينى شى جين بينج بزيارة رسمية إلى روسيا فى يوليو القادم، وأضاف أن ذلك سيكون ثانى لقاء بين الرئيسين الروسى والصينى فى هذا العام، بعد أن يزور بوتين الصين للمشاركة فى منتدى رفيع المستوى حول التعاون الدولى فى إطار استراتيجية "حزام واحد، طريق واحد"، يقام فى العاصمة الصينية فى 14 و15 مايو الجارى، وذلك وفقاً لـ"آر تى".
 
وتوقع السفير الروسى أن يتطرق الرئيسان خلال لقائهما المرتقب فى بكين إلى الوضع حول شبه الجزيرة الكورية، مشيراً إلى تطابق شبه كامل لآراء الطرفين فى هذه القضية. وأوضح دينيسوف أن موسكو وبكين لا تريان بديلاً لحل تفاوضى وتدعوان إلى استئناف المفاوضات السداسية بشأن برنامج كوريا الشمالية النووى.
 
جدير بالذكر، أن مبادرة "حزام واحد، طريق واحد" طرحتها الصين عام 2013، لإنشاء حزام اقتصادى لطريق الحرير وطريق الحرير البحرى، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والثقافى والسياحى لتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة إقليمياً وعالمياً، وقالت الخارجية الصينية إن زعماء 29 دولة سيشاركون فى المنتدى المقرر فى بكين منتصف الشهر الجارى. 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق