1.5 مليون دولار دعما من دول آسيوية لتحسين خدمات نقل الدم بالسودان

الخميس، 11 مايو 2017 05:25 م
1.5 مليون دولار دعما من دول آسيوية لتحسين خدمات نقل الدم بالسودان
خدمات نقل الدم بالسودان
وكالات

سلم سفراء عدد من الدول الآسيوية المعتمدون لدى الخرطوم ممثلة في، الصين وكوريا الجنوبية واليابان والهند وإندونسيا وماليزيا وباكستان وروسيا، الحكومة السودانية ،دعماً مالياً بقيمة مليون و500 ألف دولار ، مساهمة من هذه الدول لتحسين خدمات نقل الدم بالسودان.
 
وتسلم الدعم من السفراء وكيل وزارة الصحة الاتحادية ، الدكتور عصام الدين محمد عبدالله، بمقر المركز القومي لخدمات نقل الدم، حيث تفقد السفراء أقسام المركز، وتعرفوا على حجم العمل في بنك الدم القومي وعمليات نقل الدم والتبرع الطوعي.
 
وأكد سفير جمهورية روسيا لدى السودان أمير غياث شيرينسكي، في تصريحات صحفية، اهتمام البعثات الدبلوماسية للدول الآسيوية المعتمدة بالخرطوم، بترقية الخدمات الصحية باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من الشعب السوداني.
 
وقال إن الدول الآسيوية درجت على إقامة مهرجانات الثقافة والحضارات الآسيوية سنوياً بكل دول العالم، وكذلك سوق خيري لعرض منتجاتها، و يتم توجيه العائد من ذلك للأعمال الخيرية، مبرزا أن الدول الآسيوية اتفقت على تقديم هذا الدعم لتحسين خدمات نقل الدم في السودان.
 
وأشاد باهتمام حكومة السودان بتقديم الخدمات المجانية لنقل الدم، مؤكدا التزام دول آسيا بتقديم المزيد من الدعم للعمل الصحي بالسودان.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م