«ياما البدل بتداري».. فيش وتشبيه أعضاء مجلس إدارات أندية «أولاد الذوات»

الخميس، 11 مايو 2017 10:40 م
«ياما البدل بتداري».. فيش وتشبيه أعضاء مجلس إدارات أندية «أولاد الذوات»
نادي الصيد
كتب- أحمد سامي

«ياما البدل بتداري.. سلطة ومحدش داري.. هنا حرامي قالوا عصامي عامل فيها للشرف محامي».. بهذا الكلمات كشف أيمن بهجت قمر عورات المجتمع المصري، فلا تخدعك المظاهر والإشكال المنمقة فـ «الواجهة والشياكة»، أصبحت المواصفات الجديدة في عالم النصب والنهب ولابد من تدعيم أنفسهم بالسلطة حتى تستطيع حماية الأموال المنهوبة، فكرسي السلطة هو قلعة الحماية التي يتوارى خلفها أغلب محترفي النصب علي المواطنين، وأصبحت عضوية مجالس النوادي الرياضية للأسف وسيلة سريعة للنصب علي المواطنين فالسجل الجنائي «الفيش والتشبيه» لعدد من أعضاء مجالس إدارات النوادي ينضح بالفساد وكان لرئيس نادي وادي دجلة خير مثال على ذلك.. ويرصد هذا التقرير السجل الجنائي لعدد من رؤساء وأعضاء نوادي «أولاد الذوات».

نادي الشمس
يعد من أكبر نوادي ضاحية مصر الجديدة عدد رواده يتجاوز النصف مليون، ويشهد العديد من وقائع التحرش والسرقة والقتل، وآخرهم الدعوى القضائية التي كشفت عن تورط عضو مجلس الإدارة «نبيل. ف» في العديد من القضايا، وصدر ضده أحكام قضائية بإصدار شيكات بدون رصيد، وسرقة تيار كهربائي، ومبان بدون ترخيص وصلت جملتها 15 جنحة.
 
وأشارت الدعوى المقامة من خالد صلاح الدين وحملت رقم 44299 لسنة 71 ق ضد رئيس نادي الشمس، أن عضو مجلس إدارة النادي يشترط فيه حسن السمعة ومثالا يحتذى به في الالتزام بالقانون وينأى بنفسه عن مواطن الشبهات ولكن العضو المذكور تورط في العديد من القضايا التي تسيء إلى النادي وقد اشترطت المادة 29 من اللائحة بأن تسقط العضوية إذا فقد شرطا من شروطها، وبصدور الأحكام القضائية ضد عضو مجلس الإدارة لابد على رئيس النادي أن يبادر بشطبه حرصاً على أموال النادي ومصلحة الأعضاء.
 
وأضاف العضو، أن مجلس الإدارة امتنع عن اتخاذ قرار باستبعاد  المذكور من رئاسة المجلس الأمر الذي دفعه إلى اللجوء إلى القضاء لإقامة دعوى قضائية للحكم باستبعاده بحكم القضاء.
 
وكشف المحضر رقم 3331 لسنة 2017 «جنح النزهة» عن واقعة أخرى جرت داخل جدران «نادي الشمس»، ولكنها تتعلق بالمساس بالشرف فقد قام عضو بمجلس الإدارة، بالتحرش بإحدى موظفات النادي، ومنعها من الدخول لمباشرة عملها؛ لرفضها الخضوع لرغباته الممنوعة.
 
بدأت الواقعة ببلاغ مقدم لقسم شرطة النزهة من سيدة تدعى «أمل. س.ح»، 48 سنة، موظفة بنادي الشمس الرياضي، تفيد فيه بتضررها من عضو بمجلس إدارة النادي، وتحرشه بها عقب استدراجه لها بمكتبه.
 
وذكرت موظفة النادي بأنها توجهت في الصباح إلى مكتبها لممارسة عملها وقام عضو مجلس الإدارة بإبلاغها بضرورة الحضور إلى مكتبه، لمباشرة بعض الأعمال، وتوجهت إليه لتجده بمفرده في المكتب، وتحدث معها بطريقة غير مقبولة، فأسرعت على الفور، بالانصراف.
 
ولفتت إلى أن المتهم خرج وراءها، وأمسك بيدها، ووضع يده على كتفيها، وجذبها إليه لمحاولة ضمها، ولكنها صرخت لإنقاذها، وتدخل أمن النادي محاولا تهدئتها، مؤكدة في أقوالها أن المتهم سمعته معروفة حيث يقوم بافتعال مشاكل عدة مع السيدات، ودائم التحرش بهن.
 
وفي اليوم التالي للواقعة، حضرت المبلغة للنادي لمباشرة أعمالها، ولكنها فوجئت بمنعها من أفراد أمن النادي، طبقًا لتعليمات المشكو في حقه.
 
 
نادي الصيد
جاء السجل الجنائي لرئيس النادي حافلا بالأحكام القضائية التي كان البعض منها نهائي لا يقبل الطعن عليه الأمر الذي دفع أحد أعضاء إلي رفع دعوي قضائية ضده لاستبعاده من رئاسة النادي تضمنت عدد الأحكام القضائية الصادرة ضده والتي تعدت أربعة عشر حكماً قضائياً في قضايا شيكات بدون رصيد، تراوحت فيها الأحكام بين السجن «6 شهور» وثلاث سنوات، وكانت محكمة القضاء الإداري قد طلبت من مصلحة الأمن العام قائمة بالأحكام الصادرة ضد عمرو السعيد في القضية رقم «37133» ـ الدائرة الثانية وقدمت مصلحة الأمن العام قائمة بالأحكام الصادرة ضد عمرو السعيد.
 
وقد شهدت الجمعية العمومية الأخيرة حالة من التمرد علي رئيس النادي، تنديدا بقرارات رئيس النادي وردد أعضاء نادي الصيد هتافات مناهضة لرئيس النادي، قائلين: «أوقف واحد أوقف 100.. مش هنوافق على الجمعية».
 
وعقد نادي الصيد مؤخرًا اجتماع للجمعية العمومية العادية، حيث سجل عدد الحاضرين في عمومية النادي 7997، بينما حضر 1623 لمناقشة الميزانية وجدول الأعمال وهو العدد الذي لا يمثل النصاب القانوني والذي من المفترض أن يمثل 25% من إجمالي الحاضرين وهو 1972، الأمر الذي يرفضه عدد كبير من أعضاء النادي، وفقا للائحة نادي الصيد. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق