فيش وتبيشه توفيق عكاشة من خيانة الدولة إلى تزوير الدكتوراه

الخميس، 11 مايو 2017 11:40 م
فيش وتبيشه توفيق عكاشة من خيانة الدولة إلى تزوير الدكتوراه
عكاشه
كتبت- هبة جعفر

جاء حكم حبس توفيق عكاشة في تزوير شهادة الدكتوراه ليكمل جرائمه في صحيفة الحالة الجنائية «فيش وتشبيه» للنائب المُسقطة عضويته بعد زيارته للسفير الإسرائيلي، ليكشف عكاشة عن وجه الأخر الذي كان يخفي ورآءه ادعاء النضال والوطنية ولم تكن تهمة الخيانة والتزوير وحدها التي تواجه مؤسس «الفراعين» بل أن سجله الجنائي حافل بالقضايا والتي نرصدها من خلال هذا التقرير..


تهمة إهانة القضاة تطارده
تعد تهمة إهانة القضاة من أقوى التهم التي ما زالت تطارد عكاشة إلى جانب والمتهم فيها و24 متهمًا آخرين بينهم إعلامين ومحامين، بتهمة إهانة السلطة القضائية، والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية، وإهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية.

زوجة عكاشة تدخله الحبس
كانت خلافات توفيق عكاشة مع زوجته الإعلامية رضا الكرداوي، عرض مستمر ولا ينتهي أمام المحاكم؛ فعلى الرغم من انفصال الزوجين منذ أمد بعيد، إلا أن خلافاتهما ما زالت قائمة حتى الآن وآخر تلك المشكلات هي قيام رضا الكرداوي باتهام عكاشة بخطف نجلهما «يوسف»، وتهديد شقيقها بالسلاح، والذي انتهت إلى حجز عكاشة على ذمة التحريات التي تجريها الأجهزة الأمنية.

كما اتهمت رضا الكرداوي طليقها، بالإساءة إليها وإهانتها، وذلك بسبب الخلافات التي بينهما عقب الانفصال، ما دفعها لرفع قضية سب وقذف ضد انتهت بصدور حكم قضائي من محكمة شرق القاهرة بحبسه على خلفية الاتهام وتغريمه 10 آلاف جنيه، كما رفعت قضية تبديد على زوجها عكاشة وصدر ضده حكمًا آخر بالحبس 6 أشهر

كما حررت الإعلامية رضا الكرداوى، محضرا بقسم شرطة مصر الجديدة اتهم فيه عكاشة بالتحريض على اغتيالها بعد جلسة الاستشكال المقدمة منه لوقف تنفيذ أحد الأحكام الصادرة بحبسه، وقالت في بلاغها، إنها قررت مغادرة المحكمة فور علمها بقرار القاضي بتأجيل القرار لآخر الجلسة، وعقب ذلك تتبعها اثنان من أنصار طليقها توفيق عكاشة، وبمجرد أن استقلت الأجرة تبعها شخصان وحاولا الاعتداء بالضرب عليها مهددين إياها بالقتل، بل شرعا في ذلك لولا تدخل الركاب.

كما أقامت رضا الكرداوى 11 دعوى حبس ضد طليقها توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، تتهمه فيه بعدم سداد 5 آلاف شهريًا نفقة صغير، و2000 جنيه أجر مسكن وحضانة لابنه يوسف، وتم الحكم عليه بالحبس شهرًا في الدعوى رقم 241 لسنة 2015 أسرة مدينة نصر. 

تزوير الدكتوراه

وجاء حكم تزوير الدكتوراه ليكمل صحيفة حالته الجنائية فقد قضت محكمة جنح أول مدينة نصر برئاسة المستشار رامي عرايس، وبسكرتارية أحمد أبو السعود بحبس البرلماني السابق توفيق عكاشة بتزوير شهادة الدكتوراه سنة وكفالة 5 آلاف جنيه.

كان أحد المحامين تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

وكشف مقدم البلاغ أن عكاشة حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، الأمر الذي يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.

أقرا أيضاً:

النيابة تتسلم تقريرا بالطعن على حكم حبس توفيق عكاشة سنة

«كرامات الوالي».. توفيق عكاشة تنبأ بحبسه قبل شهرين

«اللي فيه داء عمره ما يبطله».. عكاشة من «التخفي» لـ«الظهور الإجباري»

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة