طارق شوقي يعقد اجتماعا مع أعضاء المجلس القومي لشؤون الإعاقة

الخميس، 11 مايو 2017 06:52 م
طارق شوقي يعقد اجتماعا مع أعضاء المجلس القومي لشؤون الإعاقة
الدكتور طارق شوقى
كتبت- ريم محمود

عقد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا مع أعضاء  المجلس القومى لشئون الإعاقة، بحضور الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بالوزارة، والدكتور أحمد أدم، مدير عام تنمية التربية الخاصة.

أكد «شوقى» خلال الاجتماع، أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتدعيم احتياجات الطلاب من ذوى الإعاقة فى الحصول على تعليم متميز، وتعمل على حل كافة المشاكل التى تواجههم، مشيرًا إلى أهمية الدور التوعوى فى ترسيخ فكرة قبول الآخر، وكيفية التعامل مع ذوى الإعاقة.

وأوضح أن المعلم يعد أهم عنصر فى العملية التعليمية، لذا فإنه تحت مظلة مشروع «المعلمون أولًا»، القائم على تدريب المعلمين لرفع كفاءتهم وإكسابهم المهارات المهنية والتكنولوجية، وأنه سيتم إدراج المعلمين الذين يقوموا بالتدريس للطلاب من ذوى الإعاقة فى هذا المشروع، بما يضمن حصول هؤلاء الطلاب على تعليم عالى الجودة وفقًا للمعايير الدولية.

وأضاف «شوقى»، أنه سيتم إصدار قرار خاص بالمدارس الخاصة والدولية، تكون فيه القواعد مبسطة ودقيقة لخدمة العملية التعليمية، وكذلك آلية تطبيق الدمج فى تلك المدارس، فضلًا عن تفعيل قرارات الدمج التعليمى، مؤكدًا أنه يتم تعديل قانون التعليم بما يتماشى مع رؤية مصر2030.

وفى نفس السياق، أشار إلى أنه سيتم إتاحة بنك المعرفة لاستخدام الطلاب ذوى الإعاقة، بالإضافة إلى اعتماد مناهج موازية وظيفية مناسبة لهم بمختلف قدراتهم، مع حصولهم على شهادة تمكنهم من استكمال المشوار الدراسى فى التعليم الفنى والمسار الوظيفى فى مهن مناسبة.

وتم خلال اللقاء تقديم المجلس العديد من الاقتراحات لدفع جهود الدمج للأمام منها: الشراكة مع الوزارة فى برنامج توعية للقائمين على التعليم الفنى. 

 

unnamed (6)
unnamed (6)

 

موضوعات متعلقة 

وزير التعليم: الكتاب المدرسي سيظل مطبوعًا حتى ننتهي من بنك المعرفة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة