المعارضة التركية: واشنطن تسخر من أردوغان قبل زيارته إلى أمريكا

الخميس، 11 مايو 2017 07:26 م
المعارضة التركية: واشنطن تسخر من أردوغان قبل زيارته إلى أمريكا
أردوغان
كتب: محمود علي

انتقدت المعارضة التركية قرار الإدارة الأمريكية الجديد بتسليح قوات سوريا الديمقراطية، مؤكده أن إصدار القرار قبل أيام من توجه الرئيس التركي رجب أردوغان إلى واشنطن تمثل سخرية من تركيا.

وبحسب موقع زمان التركي، أشار سكرتير حزب الحركة القومية عصمت بيوك أتامان إلى توقيت اتخاذ القرار، واصفًا القرار أثناء وجود كل من رئيس الأركان التركي خلوصي آكار ورئيس المخابرات هاكان فيدان والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالين في أمريكا وقبيل زيارة الرئيس التركي بالفظاظة الدبلوماسية وخطوة ساخرة من تركيا.

واتهم بيوك أتامان واشنطن بدعم الإرهاب واحتضانه، واصفا القرار بالتهديد الصريح لتركيا ومؤشر عداء.

ومن المقرر أن يزور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الولايات المتحدة الأمريكية في السادس عشر من الشهر الجاري، لكن ا  إعلان أمريكا تسليحها وحدات حماية الشعب الكردية بالأسلحة الثقيلة قبيل الزيارة المرتقبة أثار توترات بين البلدين.

من جانبه أكد نائب رئيس الحزب أوزتورك يلماز أن إقدام الإدارة الأمريكية على تسليح تنظيم تصنفه تركيا تنظيما إرهابيا خطوة خاطئة جدا، وفي حديثه مع وكالة الأناضول شدد يلماز على أن القرار تسبب في اهتزاز الثقة والصداقة بين الدولتين، مفيدا أنه يتوجب على الرئيس التركي إرجاء زيارته إلى أمريكا.

وذكر يلماز بأن رئيس الأركان التركي خلوصي آكار ورئيس المخابرات هاكان فيدان والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالين كانوا في أمريكا وقت صدور القرار، مفيدا أن اتخاذ هذه الخطوة العنيفة يعد كافيًا لإرجاء زيارة أردوغان إلى أمريكا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة