الصين : حملة إزالة أطنان من النفايات بجبل إيفرست

الخميس، 11 مايو 2017 08:23 م
 الصين : حملة إزالة أطنان من النفايات بجبل إيفرست
جبل إيفرست
وكالات

تقوم منطقة التبت، ذاتية الحكم جنوب غربى الصين، بحملة تنظيف ضخمة لإزالة أطنان من النفايات والمخلفات التى خلفها السياح والمخيمون فى منطقة مخيمات تقع على ارتفاع عال بجبل إيفرست أو "سقف العالم" كما يطلقون عليه دوما.
 
ووفقا لتصريح للسلطات المحلية اليوم الخميس، فإن حملة التنظيف التى بدأت يوم السبت الماضى ستستمر حتى يوم الخميس المقبل، بالمخيمات التى تقع على ارتفاع يتراوح بين 5200 و6500 متر فى الجانب الشمالى من أعلى جبل فى العالم فوق مستوى سطح البحر.
 
وقال نييما سيرينغ، نائب مدير مصلحة التبت الرياضية، "إن هذه هى المرة الأولى التى تعمل فيها المصلحة مع حكومتى محافظة تينغرى وولاية شيغازى فى مثل هذه الحملة.
 
وأكد سيرينغ - فى تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الصينية الرسمية - أن النشاط البشرى المتزايد ترك مستويات غير مقبولة من القمامة على " سقف العالم" المعروف فى الصين باسم "جبل كومولانغما"، مضيفا أن الفريق الرسمى الذى انضم إليه المتطوعون الصينيون والأجانب قام بجمع أربعة أطنان من القمامة فى الأيام الخمسة الأولى للحملة، موضحا أن حكومة التبت تخطط لتركيب محطات فرز وإعادة تدوير وإحلال فى مناطق المخيمات.
 
وأشار إلى أن حكومة التبت تبحث فى النظام المناسب للتخلص من النفايات الموجودة على ارتفاع عال على أمل أن تنجح فى معالجة التأثير السلبى للنشاط البشرى على البيئة فى تلك المنطقة الفريدة من العالم.
 
ويزور حوالى 60 ألف شخص الجانب الشمالى لجبل ايفرست كل عام، وفى أعقاب ذلك يخلفون مخلفات من علب الصفيح وأكياس البلاستيك وبقايا المواقد والخيام وخزانات الأكسجين ومعدات تسلق الجبال.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة