الصين تهنئ وزير الخارجية الفلبينى الجديد وتؤكد رغبتها فى العمل معه للدفع قدما بالعلاقات الثنائية

الخميس، 11 مايو 2017 09:52 م
الصين تهنئ وزير الخارجية الفلبينى الجديد وتؤكد رغبتها فى العمل معه للدفع قدما بالعلاقات الثنائية
رودريغو دوتيرتى
وكالات

أعربت الصين، عن تهنئتها لرئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الفلبينى آلان بيتر كايتانو الذي أعلن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتى مؤخرا عن تعيينه وزيرا للخارجية.
 
وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ فى تصريح ادلي به اليوم الخميس انه ومنذ العام الماضي، وبفضل رعاية وتوجيه رئيسى البلدين، حققت العلاقات الصينية الفلبينية تحسنا شاملا ودخل التعاون الثنائى مرحلة جديدة.
 
ونوه بما تحقق من نتائج مثمرة للتعاون بين البلدين في جميع المجالات وبما تم احرازه من تقدم شامل فى العلاقات الثنائية ، وأكد أن الصين على استعداد للعمل مع الوزير الجديد لتنفيذ التوافق بين قيادتى البلدين وتعزيز الجهود لتعميق التعاون ولدفع العلاقات الصينية الفلبينية الى الأمام من أجل جلب المزيد من الفوائد لشعبي البلدين وتحقيق السلام والإستقرار الإقليميين.
 
كانت العلاقات بين بكين ومانيلا تدهورت بسبب قضية تحكيم خاصة بالنزاع بين البلدين بشأن بحر الصين الجنوبي الغنى بالموارد الطبيعية والسمكية والذي يعد ممرا استراتيجيا للتجارة الدولية، رفعها سلف دوتيرتي، بنينو أكينو الثالث ضد الصين فى يناير 2013، ولكن ومنذ وصول دوتيرتي إلى السلطة وتوليه لمهام منصبه في شهر يونيو من العام الماضى تغيرت الأمور بين البلدين حيث تبنى دوتيرتى توجهات سياسية جعلته أكثر تقاربا مع الصين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة