فى اليوم العالمى للمشى حفاه..

امشى "حافى" براحتك جوا وبرا البيت.. دراسة علمية تؤكد أن المشى بدون حذاء يقلل الضغط والتوتر

الجمعة، 12 مايو 2017 03:00 م
امشى "حافى" براحتك جوا وبرا البيت.. دراسة علمية تؤكد أن المشى بدون حذاء يقلل الضغط والتوتر
حافية
كتبت نورهان حسن

النهارده أنت على موعد للاحتفال بيوم الحفاه، خد راحتك وامشى حافى جوا وبرا البيت فالدراسات أكدت أن  بدون حذاء يقلل من التوتر والضغط ويسحب الطاقة السلبية من الجسم ، ولا تعبأ بما يقوله خبراء فن "الإتيكيت" في هذا اليوم الذى تمتعك قواعدة من المشى حافى القدمين حتى داخل منزلك بالرغم من وجود الفرش الذي يملأ أرجاء المنزل .
 
وبمناسبة اليوم العالمى للسير حافيين الأقدام، ننشر دراسة وبحث علمى أثبت فوائد السير بدون حذاء، ومن أبرزها تخفيف الضغط والتوتر التى يشعر به الإنسان والتخلص من الطاقة الكهربائية الزائدة فى الجسم. وأشارت الدراسة إلي مميزات المشي بدون حذاء، وهى.. 
 
- تقوية عضلات الأوتار والأربطة مما يقلل إحتمالية الإصابة بأمراض الظهر والركبة ويعمل على الحفاظ على صحة القدمين.
 
- المشى حافى القدمين يعمل على تخفيف الضغط والتوتر الذي يشعر به الإنسان لاسيما عندما يسير الشخص على عشب أخضر لمدة نصف ساعة بدون حذاء.
 
- التخلص من الطاقة الكهربائية الزائدة في الجسم وذلك بالتخلص منها وتحيدها ما يعني تقليل نسبة الإضطرابات والأشعة المضرة التى يكتسبها الجسم من الأجهزة اللإلكترونية.
 
- الدراسة العلمية أكدت ضرورة المشى بدون حذاء  يحافظ على استقامة الجسم "عدم الإنحناء" مع تقليل فرص الإصابة بأمراض التصلب خاصة في باطن القدم وكذلك الحماية من هشاشة العظام خاصة عندما يكون المشي في الصباح الباكر وعند بزوغ الشمس .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق