محافظ الشرقية يفتتح مسجد الخير بقسم الحكماء بمدينة الزقازيق (صور)

الجمعة، 12 مايو 2017 02:27 م
محافظ الشرقية يفتتح مسجد الخير بقسم الحكماء بمدينة الزقازيق (صور)
محافظ الشرقية يفتتح مسجد
الشرقية - إيمان مهنى

افتتح اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، مسجد الخير، بقسم الحكماء بمدينة الزقازيق، بتكلفة 5 ملايين جنيه على نفقة الحاج علي الأصيل، ابن محافظة الشرقية، لخدمة أهالي المنطقة والمناطق المجاورة.

وأدى محافظ الشرقية، صلاة الجمعة، بالمسجد، وسط جموع المصلين من أبناء المدينة بحضور فخري عبد العزيز، مساعد المحافظ للمشروعات، وعدد من أعضاء النواب والقيادات الأمنية والشعبية.

وأضاف المحافظ، أن المسجد يمثل صرحا إسلاميا ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة.

وألقى خطبة الجمعة، الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، وتحدث فيها عن فضل ليلة النصف من شعبان، وفضل إقامة المساجد، ومنزلة من يعمرها ويقوم عليها، مؤكدا أن المسجد هو بيت الله على الأرض وتؤدى فيه الصلوات، واستمع محافظ الشرقية وجموع المصلين لابتهالات دينية في مدح الرسول الكريم.

وفي مشهد حضاري، يدل على الوحدة الوطنية بين نسيجي الأمة، اصطف عددا من رجال الدين المسيحي أمام المسجد، لمشاركة المصلين فرحتهم بافتتاح مسجد الخير بمدينة الزقازيق.

يذكر أن المسجد مقام على مساحة 500 متر ومكون من طابقين وبه مصلى للسيدات وملحق بالمسجد ساحتين قوامها 1500 متر تستغل في صلاة الجمعة والأعياد.

 

ابتهالات الخير
ا
خطبة الخير 2
 
خطبة الخير
 
م الخير 2
 

موضوعات متعلقة:

السجن 14 سنة لـ4 ذئاب بشرية اغتصبوا بائعة بالشرقية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق