صلاح رجب.. حلقة ضمان علاقة الجماعة الإسلامية بالإخوان الإرهابية

الجمعة، 12 مايو 2017 04:18 م
صلاح رجب.. حلقة ضمان علاقة الجماعة الإسلامية بالإخوان الإرهابية
صلاح رجب
كتب - محمد الشرقاوي

عاد اسم القيادي بالجماعة الإسلامية صلاح رجب نائب رئيس حزب البناء والتنمية للظهور مرة أخرى، بصفته مرشحًا لرئاسة الذراع السياسي للجماعة، الذي يعد أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية.

صلاح رجب، من مواليد مركز ديروط بأسيوط 1956، حصل على بكالوريوس العلوم السياسية عام 1980 جامعة أسيوط، كما حصل على تمهيدي ماجستير العلوم السياسية عام 1981 جامعة القاهرة، وليسانس الحقوق عام 2006 جامعة أسيوط.

في 16 أبريل ألقت قوات الأمن القبض على صلاح رجب، رئيس حزب البناء والتنمية بالإنابة من محطة مترو الجيزة.

رغم عدم الظهور الإعلامي لصلاح رجب، إلا أن له مكانة في عقل الجماعة الموالية للإخوان، حيث يقول وليد البرش، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إنه سيقاتل من أجل إبقاء علاقة الجماعة الإسلامية بجماعة الإخوان الإرهابية، فهو كان أكثر المستفيدين من حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

يضيف البرش في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه تم تعيينه رئيسًا لمجلس مدينة منفلوط في عهد مرسي، ضمن خطة سيطرة الجماعة على مفاصل الدولة، غير أنه كان مسئول الجماعة الإسلامية في ديروط أثناء أحداث التسعينات الإرهابية التي شهدتها أسيوط.

في وفاة عمر عبدالرحمن الأب الروحي للجماعة الإسلامية، عاود صلاح رجب الظهور، فرحيل مفتي الدم جمع كل أبناءه في وداعه.

ويتنافس عدد قليل من القيادات التاريخية على كرسي الحزب على رأسهمطارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، والهارب في قطر، وثانيهم صلاح رجب نائب رئيس الحزب وأحد مؤسسي الجماعة الإسلامية، وفي ذيل القائمة جمال سمك الأمين العام.

 

اقرأ أيضًا: 

طارق الزمر.. شيطان يعدكم الإرهاب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق