«صوت الأمة» تنشر تفاصيل محاولة «اختراق نيابة الأموال العامة»

الجمعة، 12 مايو 2017 03:36 م
«صوت الأمة» تنشر تفاصيل محاولة «اختراق نيابة الأموال العامة»
رشوة - أرشيفية
علاء رضوان و أحمد أبو الحسن

تنشر «صوت الأمة» نص التحقيقات في قضية محاولة اختراق سرية تحقيقات نيابة الأموال العامة وتسريبها في عدد من القضايا.

التحقيقات أجرتها نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار محمد البرلسي المحامي العام الأول، وفريق من المحققين مع المتهمين، وهم :«إسلام. ع»، سكرتير تحقيق بنيابة الأموال العليا و«شاكر.ع» محامي، و«السيد.م» مهندس بترول، و«محمد.ن» محامي.

وأكدت التحقيقات، أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا -كاتب تحقيقات بنيابة الأموال العامة- طلب واخذ لنفسه عطية للاخلال بواجبات وظيفته بأن طلب واخذ من المتهمين الثالث والرابع بوساطة المتهم الثاني مبالغ مالية على سبيل الرشوة نظير امدادهم بصورة مستندات وتحقيقات في القضية رقم (289 لسنة 2016) حصر أموال عامة عليا وبكافة ما يستجد فيها من إجراءات ستتخذها الأموال العامة العليا قبل المتهم الثالث على النحو المبين بالتحقيقات.

ثانيا: بصفته إنفة البيان طلب واخذ لنفسه عطيه للإخلال بواجبات وظيفته بأن طلب واخذ من المتهم الخامس مبالغ مالية على سبيل الرشوة نظير تصوير مستندات وتحقيقات القضية. (رقم 468 لسنة 2016) حصر أموال عامة عليا بهاتفه المحمول، وإرسلها له على هاتفه المحمول عبر برنامج و«اتس آب» على النحو المبين بالتحقيقات.

ثالثا: بصفته إنفة البيان والمختص بحيازة أوراق القضايا المعهود إليه تحرير محاضر تحقيقها وتنفيذ جميع القرارات الصادرة بها حصل لغيره دون حق على منفعة من عمل من أعمال وظيفته بأن حصل للمتهمين من الثاني حتى الرابع على منفعة الحصول على صورة ضوئية من تحقيقات النيابة العامة في القضية (رقم 298 لسنة 2016) حصر أموال عامة عليا بالمخالفة للإجراءات المتبعة لاستخراج صور القضايا المعمول بها في هذا الشأن على النحو المبين بالتحقيقات.

رابعا: بصفته واختصاصه أنفي البيان حصل لغيره دون حق على منفعة من عمل من أعمال وظيفته بأن حصل المتهم الخامس على منفعة الحصول على صورة الكترونية من مستندات وتحقيقات القضية رقم (468 لسنة 2016) حصر أموال عامة عليا بأن قام بتصويرها بهاتفه المحمول وارسلها له على هاتفه المحمول عبر برنامج واتس أب على النحو المبين بالتحقيقات

كما جاء بالتحقيقات أن المتهم الثاني توسط في رشوة موظف عمومي لاخلاله بواجبات وظيفته بأن توسط بين المتهمين الأول والثالث والرابع في جريمة الرشوة موضوع الاتهام.

كما أن المتهمان الثالث والرابع قدما رشوة رشوة لموظف عمومي لاخلاله بواجبات وظيفته بأن قدما للمتهم الأول بوساطة المتهم الثاني عطية الرشوة موضوع الاتهام.

كما أن المتهمون من الثاني حتى الرابع اشتركوا مع المتهم الأول بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام وكان ذلك بأن اتفقوا معه على ارتكابها وساعدوه بان امدوه برقم القضية   298 لسنة 2016 حصر أموال عامه ومنوعة عليا والبيانات الشخصية للمتهم الثالث. فقام المتهم الأول بتسليمهم صورة ضوئية من مستندات وتحقيقات القضية انفة البيان فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

كما أن المتهم الخامس أولا : قدم رشوة لموظف عمومي لاخلاله بواجبات وظيفته بأن قدم للمتهم الأول عطية الرشوة موضوع الاتهام الوارد.

ثانيا اشترك مع المتهم الأول بطريقتي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام وكان ذلك بأن اتفق معه على ارتكابها ومساعده بأن امده برقم القضية 468 لسنة 2016 حصر أموال عامه عليا فقام المتهم الأول بتصوير جزء من مستندات وتحقيقات القضية إنفو البيان بهاتفه المحمول وارسلها له على هاتفه المحمول عبر برنامج الواتس آب  فوقعت الجريمة.

كانت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار سري الجمل، حددت أمس، جلسة 6 يونيو القادم، لنظر قضية اختراق سرية تحقيقات نيابة الأموال العامة وتسريبها في عدد من القضايا أمام الدائرة 26 والتي يترأسها المستشار أسامة شاهين.

 

اقرأ أيضًا

نظر قضية محاولة اختراق نيابة الأموال العامة.. 6 يونيو

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة