زيادة واسعة النطاق لمبيعات التجزئة الأمريكية في ابريل

الجمعة، 12 مايو 2017 04:12 م
زيادة واسعة النطاق لمبيعات التجزئة الأمريكية في ابريل
الدولار
وكالات

زادت مبيعات التجزئة الأمريكية في ابريل مع قيام المستهلكين بشراء مزيد من السيارات والسلع الأخرى مما يشير إلى أن الاقتصاد يستعيد قوة الدفع بعد أن كاد يتوقف في الربع الأول من العام.
 
وقالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة إن مبيعات التجزئة زادت 0.4 بالمئة الشهر الماضي. وتقرر تعديل مبيعات مارس آذار إلى زيادة 0.1 بالمئة بدلا من انخفاض 0.2 بالمئة.
 
كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع مبيعات التجزئة 0.6 بالمئة الشهر الماضي. ونمت المبيعات 4.5 بالمئة على أساس سنوي في ابريل .
 
وباستبعاد السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات الغذائية تكون مبيعات التجزئة قد ارتفعت 0.2 بالمئة بعد نمو معدل بالزيادة بلغ 0.7 بالمئة في مارس .
 
 
ومبيعات التجزئة الأساسية تلك هي الأقرب لمكون إنفاق المستهلكين في الناتج المحلي الإجمالي وقد كانت 0.6 بالمئة في القراءة السابقة لشهر مارس.
 
 
وزاد الإنفاق الاستهلاكي الذي يسهم بأكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي 0.3 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول من السنة وهي أضعف وتيرة له منذ الربع الأخير من 2009. وكبح هذا نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول حيث لم زيد على 0.7 بالمئة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق