أهداف مباراة الزمالك وكابس يونايتد اليوم الجمعة 12 / 5 / 2017 في دوري الأبطال

الجمعة، 12 مايو 2017 10:31 م
أهداف مباراة الزمالك وكابس يونايتد اليوم الجمعة 12 / 5 / 2017 في دوري الأبطال
باسم مرسي
كتب حسام الحاج

حقق الزمالك فوزاً مهماً على فريق كابس يونايتد الزيمبابوى، بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

أحرز هدفي اللقاء باسم مرسى والنيجيرى ستانلى أوهاويتشى فى الدقيقتين 56، و83 من عمر المباراة.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى وعلى جبر ومحمود حمدى الونش وأسامة إبراهيم ومحمد ناصف فى الدفاع وطارق حامد ومعروف يوسف وشيكابالا ومصطفى فتحى فى الوسط وأحمد رفعت وباسم مرسى فى الهجوم.

فيما دخل كابس يونايتد بتشكيل مكون من: سيباندا إدمور فى حراسة المرمى وموسارو فالنتين ودينس داودا وجانجانو جوستك وهارد زيفيركوي فى الدفاع وديفون شافا وموسيس موشنج ورونالد شيتيو وفينس بهاموسى ورونالد بفومبيدازي فى وسط الملعب وعباس أمادو فى الهجوم.

حاول الزمالك، مع انطلاقة اللقاء، إحراز هدف التقدم عن طريق محاولات هجومية مكثفة على مرمى الضيوف فى محاولة لفرض الشخصية وانتزاع المبادرة الهجومية وكاد على جبر يباغت حارس مرمى كابس لولا بسالة دفاع الضيوف.

وحاول لاعبو كابس يونايتد الزيمبابوى التدخل لإفساد هجمات الفريق الأبيض مكتفين بالاعتماد على الهجمات المرتدة وفى الدقيقة الـ12 تلقى أحمد رفعت لاعب الزمالك عرضية متقنة من زميله محمود عبد الرازق شيكابالا ولكن اللاعب أضاع الكرة بغرابة شديدة.

وشن لاعبو الزمالك فى بداية الربع ساعة ثانية سيل من الهجمات الخطيرة على مرمى كابس يونايتد الزيمبابوى "المنكمش" فيما إكتفى الضيوف بالزود عن مرماهم وسط تكتلات دفاعية.

هدأ "ريتم" اللقاء نسبياً وفشل لاعبو الزمالك فى فك طلاسم دفاع فريق كابس يونايتد الزيمبابوى باسثناء عرضية مصطفى فتحى فى الدقيقة الـ35 التى لم تصل لأحمد رفعت بالشكل الأمثل.

فى الدقيقة الـ40 كشر لاعبو كابس يونايتد عن أنيابهم باول هجمة حقيقية على مرمى أحمد الشناوى حارس الزمالك ولكن براعة الحارس نجحت فى التصدى للكرة.

فى الدقيقة الـ42 أطلق محمود عبد الرازق شيكابالا تسديدة قوية على مرمى الضيوف من خلال ضربة حرة ثابتة ولكنها مرت بسلام أعلى المرمى واستمر الحال على هذا المنوال إلى أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

الشوط الثانى

لم تختلف بداية الشوط الثاتى بالنسبة للزمالك عن الأول من حيث الشراسة الهجومية وفى الدقيقة الـ54 أطلق أحمد رفعت تسديدة قوية ولكنها سكنت بين أحضان حارس الضيوف.

وتوقف اللعب فى الدقيقة الـ56 من عمر المباراة بسبب تعرض لاعب كابس يونايتد للإصابة ولكن سرعان ما عادت المباراة للإستكمال .

وفى ذات الدقيقة استطاع باسم مرسى مهاجم الزمالم استغلال بينية رائعة من زميلة محمود عبد الرازق شيكابالا معلناً عن الهدف لفريقه.

 

دفع البرتغالى أوجستو إيناسيو المدير الفنى للفريق الأبيض بالتبديل الأول ابراهيم صلاح مكان مصطفى فتحى فى الدقيقة الـ69.

 

وفى نفس الدقيقة أطلق سيماندا لاعب كابس يونايتد تسديدة قوية ولكن بسالة أحمند الشناوى نجحت فى التصدى للكرة ببراعة.

 

وعزز ستانلى مهاجم الزمالك تقدم فريقه بالهدف الثانى فى الدقيقة الـ83 من عمر المباراة وكاد لاعب زيمبابوى أن يقلص الفارق لفريقه فى الدقيقة الـ85 لولا بسالة أحمد الشناوى.

وتبادل الفريقان الهجمات الخطيرة وإهدار الفرص فى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وحافظ الفريق الأبيض على تقدمه وسط استسلام لاعبى الضيوف للنتيجة إلى أن انتهت المباراة.

بهذه النتيجة تصدر الزمالك مجموعته بالتساوي مع اتحاد العاصمة الجزائري بثلاث نقاط بعد فوز الأخير علي اهلي طرابلس 3 / 0 اليوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة