منظمة التحرير الفلسطينية تطالب بالتدخل الدولى لتلبية مطالب الأسرى

السبت، 13 مايو 2017 09:25 ص
منظمة التحرير الفلسطينية تطالب بالتدخل الدولى لتلبية مطالب الأسرى
الوضع فى فلسطين

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، المجتمع الدولى، التدخل الفورى لإلزام الحكومة الإسرائيلية، بالالتزام بالقانون الدولى وحقوق الإنسان ومواثيق جنيف لعام 1949، وتلبية مطالب الاسرى الفلسطينيين العادلة.
 
جاء ذلك أثناء لقاء عريقات، الجمعة، مع القنصل الفرنسى العام بيير كوشار، وممثل اليابان فى فلسطين تاكاشى أكولوبو، والقائم بأعمال القنصل الأميركي، إضافة إلى اتصالات مع المسؤولين الأوروبيين والامم المتحدة.
 
وحمل عريقات، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية فى اليوم الـ 26 لإضرابهم عن الطعام.
 
كما بحث عريقات خلال هذه اللقاءات والاتصالات عددا من القضايا الأخرى وعلى رأسها وجوب تمسك المجتمع الدولى بمبدأ الدولتين على حدود 1967، أى دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وحل قضايا الوضع النهائى كافة (القدس، الحدود، المستوطنات، اللاجئين، الأمن، المياه، والأسرى) استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة، مطالباً فى الوقت ذاته الحكومة الإسرائيلية بوقف جميع النشاطات الاستعمارية الاستيطانية والإملاءات وفرض الحقائق على الأرض وخاصة فى مدينة القدس الشرقية المحتلة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق