الصحة تبحث رفع القيمة المالية للعلاج علي نفقة الدولة

السبت، 13 مايو 2017 10:57 ص
الصحة تبحث رفع القيمة المالية للعلاج علي نفقة الدولة
الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان
كتب-هيثم الشرقاوي

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان إنه جار مراجعة كافة الأكواد المالية للخدمات الصحية التى يقدمها العلاج على نفقة الدولة للفئات غير القادرة تمهيدا لزيادتها. 
 
وأضاف «عماد الدين» قائلاً : «فوجئ عدد كبير من مرضى العلاج على نفقة الدولة، بأن قرارات العلاج التى تصدر لم تعد كافية مادياً لإتمام الخدمة الطبية،  بعد تحريرسعر الصرف، وارتفاع أسعار المستلزمات، والخدمة الطبية، بشكل كبير وبالتالى أصبحت المستشفيات تطلب مبالغ مالية إضافية لذلك كان من الضروري، مراجعة القيم المالية لقرارات العلاج على نفقة الدولة، وزيادتها لتكون كافية لإتمام الحصول على الخدمة، حتى لا يضطر المريض لدفع مبالغ مالية إضافية».
 
وأشار «عماد الدين» إلى أنه تم تعديل الأكواد، والقيم المالية لعلاج الأمراض المزمنة، وعلاجات ما بعد زرع النخاع وأدوية الأورام وأمراض الدم وما بعد زرع الكلى، لافتاً إلى أن المريض لن يتحمل أى تكاليف مالية . 
 
وأوضح «عماد» أن جراحات العظام، وتغيير المفاصل من العمليات التى تمثل أهمية كبرى لمرضى العلاج على نفقة الدولة، وبالتالي سيتم تعديل الأكواد المالية لها، لافتاً إلى أن الأكواد والأسعار القديمة تمثل للمريض مشكلة نتيجة لوجود فارق فى الأسعار لحظة حصول المريض على قرار تغير كما سيتم مراجعة كافة الأكواد العلاجية الخاصة بجراحات المخ والأعصاب والقلب والعمود الفقرى.
 
موضوعات متعلقة 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق