مختار جمعة يبحث استعدادت «الحسين» لملتقى الفكر الإسلامي العالمي

السبت، 13 مايو 2017 12:54 م
مختار جمعة  يبحث  استعدادت «الحسين» لملتقى الفكر الإسلامي العالمي
مختار جمعة
كتبت-منال القاضي

اجتمع  وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار مساء أمس بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالمشرفين العلميين، والإداريين القائمين على ملتقى الفكر الإسلامي في شهر رمضان الكريم، مؤكدًا على حرص الوزارة على أن يخرج الملتقى في أفضل صورة ممكنة، وأن يكون أحد أهم منابر الوسطية والتنوير في الشهر الكريم مضيفا أن الملتقى سيكون أحد أهم منابر الوسطية والتنوير في الشهر الكريم .

من ناحيته أكد الشيخ خالد خضر مدير أوقاف القاهرة فى تصريح خاص لـ «صوت الأمة»  أن الوزير ناقش مع رواد المسجد والعاملين والأئمة، استعدادات المسجد لعقد الملتقى الفكري الإسلامي، المقرر له  اليوم الثالث من أيام شهر رمضان ، وأشار «خضر» إلى أن الدعوات سيتم توجهيها، لعدد من رؤساء وملوك وعلماء الدين، فى جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي، كما سيشارك فى الملتقى علماء الأزهر والأوقاف يوميا بإلقاء الدورس الدينية .
 
وأكد الشيخ عبد الغني الهندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن لجنة الخطة والمتابعة المنوط بها كتابة خطب الجمعة، والندوات واللقاءات وكلمات المؤتمرات، هى أيضا مختصة بكتابة كلمات الملتقى الفكري الذي يعقد فعالياته طول شهر رمضان المعظم .
 
وأشار «الهندي» إلى أنه تم اختيار كتب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لعرضها فى المعرض الخاص للضيوف، ومنها جميع مؤلفات الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف وأيضا جميع مؤلفات علماء الأزهر والأوقاف .
 
وأشار «الهندي» إلى  أن المجلس وجه الدعوات لجميع رؤساء وملوك وأدباء وعلماء العالم، كما سيحضر افتتاح الملتقى ممثلي الأزهر والأوقاف والرئاسة كما سيحضر كل وزراء حكومة شريف . 
 
موضوعات متعلقة 

وزير الأوقاف لـ«صوت الأمة»: قانون تنظيم الفتاوى جيد وننتظر موافقة البرلمان عليه

الأوقاف تعلن أسماء المساجد المقرر الاعتكاف بها في المحافظات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق