«مستقبل وطن» يستأنف معسكره في الغردقة بتكريم أمناء الحزب بالمحافظات

السبت، 13 مايو 2017 12:49 م
«مستقبل وطن» يستأنف معسكره في الغردقة بتكريم أمناء الحزب بالمحافظات
أشرف رشاد
كتب- سامي سعيد

استأنف حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد، فعاليات معسكره بالغردقة لليوم الثانى على التوالى، بدأ  صباح أمس   بمسابقة للسباحة، وعرض برزنتيشن عن تجديد الخطاب الدينى فى مصر وأهميته لمصر فى مواجهة خطر الإرهاب والتطرف.
 
وشارك فى المسابقات عدد كبير من الشباب الحزب بالمحافظات، وتم تنظيم المسابقات تحت إشراف لجنة من الخبراء المتخصصين.
 
وتضمن اليوم الثاني ندوة عن تجديد الخطاب الديني وذلك بحضور عدد من قيادات الحزب من بينهم المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب وعاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية للحزب. 
 
وناقشت الندوة أهمية الخطاب الديني وتأثيره على المجتمع المصري بجانب أدوات التطوير في ظل الظروف الحالية.
 
كما تم استعراض دور الأزهر الشريف في تجديد الخطاب بجانب تاريخه الذي امتد إلى أكثر من ألف عام متمسكا بالوسطية التي نشرها بين دول العام على مدار قرون طويلة.
 
أكد الدكتور محمد الجوبة أحد قيادات حزب مستقبل وطن بدمياط  إن الأزهر الشريف له تاريخ طويل ساعد في نشر الاسلام الوسطي بين دول العالم واستطاع أن يكون منارة للإسلام والمسلمين في العالم بأكمله، مشيرا إلى أن هناك دول تحتفل بمواطنيها الذين تم قبولهم كطلاب في الأزهر وهذا يرجع إلى مكانة الأزهر الشريف بين الدول.
 
وأضاف «جوبة» أن تجديد الخطاب الديني أمر هام، ولابد أن يكون هناك تجديده وفق آليات الحاضر والعصر الحالي، وما يتمشى معه من متغيرات لم تكن موجودة من قبل بالإضافة إلى مسابقة العزف الفردي بمعسكر مستقبل وطن والمُقام وتأتي هذه المسابقة ضمن فعاليات المعسكر من أجل الاهتمام بالموسيقى، وذلك بمشاركة نحو20 متسابق من شباب الحزب بالمحافظات.
 
في نفس السياق قال إبرام عبد المسيح أمين لجنة المواطنة بـ «مستقبل وطن»، إن ما يحدث في الإعلام المصري يستوجب تدخل  جاد من مؤسسات الدولة، خاصة فيما يتعلق بتجديد الخطاب الديني.
 
وأوضح «عبد المسيح» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» على هامش حضوره المعسكر الذي ينظمه حزب مستقبل وطن بالغردقة، أن مؤسسة الأزهر والكنيسة لابد أن يكونوا هم المشرفين على جميع البرامج الدينية التي تبث في الإعلام. 
 
وأضاف أن الخطاب الديني أمر هام جدا وضروري فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب، كما أن الجانب الفكري والثقافي يعد إحدى أشكال التصدي للتطرف وهناك أطفال وشباب من الممكن أن تتبنى هذه الأفكار والآراء المترفة لذلك يدرك حزب مستقبل وطن أهمية تجديد الخطاب الديني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة