تعرفى على أسباب تساقط الشعر .. أبرزها الإضطرابات العاطفية والتوتر العصبي

السبت، 13 مايو 2017 02:00 م
تعرفى على أسباب تساقط الشعر .. أبرزها الإضطرابات العاطفية والتوتر العصبي
تساقط الشعر
كتبت نورهان حسن

تساقط الشعر من أكتر المشكلات التى تؤرق كثير من الفتيات والسيدات اللاتى يعانين منه، فمنها الوراثية، ومنها نقص التغذية، وكذلك النفسية التي تعد من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر.

ومن أبرز أسباب تساقط الشعر وفقا لموقع "ومانز أوف داى" هى الاضطرابات العاطفية والضغوطات النفسية والعصبية والإكتئاب والتوتر العصبي نتيجة لتأثيرها المباشر على هرمونات الجسم وإضعاف قدرة الشعر على النمو بشكل طبيعي.

 

ونشر الموقع عدة نصائح للحفاظ على الشعر وعدم تساقطه:

 

- النوم الجيد

لابد أن ضبط مواعيد النوم يوميا على أن تنامى 7 أو 8 ساعات كل ليلة، لأن قلة النوم تزيد من حدة التوتر والضغط العصبى التى يزيد تساقط الشعر.

 

- ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة أيا كان نوع الرياضة التي تفضلها مهمة لعدم تساقط الشعر، لأنها تساعد على التخلص من التوتر والضغط العصبى وتقوم بطرد الهرمونات الضارة التى يفرزها الإكتئاب والتوتر.

 

 

- الأكل الصحى

تناول الطعام الصحى وخاصة الخضروات والفاكهة والمكسرات تزيد منم قوة الشعر وتساعد على تقليل التوتر، وتناول ثلاث وجبات متوازنة على الأقل كل يوم تحتوى على فيتامينات ومعادن لنمو الشعر مثل الزنك وفيتامين أ، ج، ب، هـ، أوميجا 3 والماغنسيوم.

 

- استخدام الزيوت الطبيعية

استخدم الزيوت الطبيعية مثل "زيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو، وزيت الخروع، وزيت جوز الهند" وخلطهم بنسب متساوية مع بعضها البعض يساعد على نمو الشعر بشكل أفضل وتقليل تساقطه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة