إعمار تشيد جسرا يرتفع 220 مترا بدبى

الأحد، 14 مايو 2017 12:00 ص
إعمار تشيد جسرا يرتفع 220 مترا بدبى
عقارات بدبى

انتهت شركة "إعمار العقارية" من تصميم وبناء ورفع جسر علوى يربط فندق "العنوان سكاى فيو" مع برج "العنوان رزيدنسز سكاى فيو" فى وسط مدينة دبى.
 
 
 
وحسب تقرير نشرته وكالات الأنباء، يقع جسر "سكاى بريدج" على ارتفاع أكثر من 220 متراً فوق سطح الأرض بارتفاع 22 متراً وعرض يبلغ 30 متراً بالحد الأقصى، وهو مكون من 3 طوابق تضم 8 وحدات دوبليكس من مجموعة "سكاى كوليكشن"، ومسبحاً مصمماً على طراز "إنفينيتى” بطول 70 متراً ويطل على برج خليفة ونافورة "دبى فاونتن" وغيرها من المعالم الفريدة الأخرى.
 
 
 
ومن المتوقع لجسر "سكاى بريدج" أن يصبح معلماً سياحياً جديداً ويضيف قيمة اقتصادية جديدة للمدينة، وهو مشيد باستخدام 4,500 طن من الهياكل الفولاذية وتم رفعه بواسطة تقنية رافعات الشد الحبلية (Strand Jacking)، والتى تم تصميمها خصيصاً لهذا المشروع. وعمل على المشروع فريق من الخبراء العالميين من خمس شركات مختلفة، وتم إنجازه خلال 365 يوماً بمساعدة أكثر من 300 مختص وعامل متمرس.
 
 
 
وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": "إن بناء ورفع جسر سكاى بريدج هو ثمرة الجهود الجبارة والتعاون الوثيق لعدد من أبرز الخبراء العالميين بهذا المجال، والذين واجهوا تحديات مختلفة بأساليب مبتكرة.
 
 
 
وواجه مشروع "سكاى بريدج" العديد من التحديات التصميمية فى ضوء الأحمال الكبيرة من الفولاذ والإسمنت التى ينطوى عليها بناء الجسر، بالإضافة إلى الأحمال المرتبطة بالمسبح ومنصة بركة السباحة والواجهة. وتم أخذ الاختلاف فى درجات الحرارة المحيطة بعين الاعتبار خلال مرحلة التصميم وذلك لضمان ملائمتها مع مناخ المنطقة. وتم كذلك تصميم إطار فولاذى من ثلاثة مستويات لدعم الأحمال الضخمة المنقولة إلى الجدران الأساسية للبرجين اللذين يربط بينهما الجسر.
 
 
 
ولمعالجة التحديات الإنشائية للجسر، تم تقسيم هيكله الرئيسى إلى 5 أجزاء يزن كل منها 400 طن، والجزء الخامس هو الدعامة الضخمة فى الوسط بوزن إجمالى يتجاوز 1500 طن. وتم رفع هذه الأوزان الهائلة باستخدام روافع عالية الكفاءة لا يتم استخدامها عادةً فى المنطقة، كما تم استيراد روافع هيدروليكية خاصة عالية الاستطاعة من سويسرا لدعم إنشاء هذا المشروع.
 
 
 
وواجه المصممون تحدياً آخر فى تركيب 8 رافعات بناء مصممة خصيصاً وتعين أن تجتمع معاً فى الطابق الخمسين، أى على ارتفاع 200 متر فى كلا البرجين. وتم توظيف تكنولوجيا الليزر للعمل وفق أعلى مستويات الدقة.
 
 
 
وتم تجميع أجزاء "سكاى بريدج" على الأرض لضمان أعلى مستويات السلاسة عند رفعها. وتم بعد ذلك رفع الأجزاء بواسطة تقنية "ستراند جاكينج" على مدى 4 أشهر بدءاً من نوفمبر 2016 ولغاية فبراير 2017، حيث تم رفع الدعامة الضخمة - وهى الجزء الأثقل وزناً - إلى ارتفاع 220 متراً باستخدام رافعات هيدروليكية عالية الكفاءة.
 
 
 
وخضع "سكاى بريدج" إلى اختبارات واسعة النطاق لمقاومة الحريق وغيرها من اختبارات السلامة والأمان. وتم اختبار جميع الأجزاء على حدة بشكل متقن للغاية بهدف ضمان أرقى معايير الموثوقية والجودة. وتم إنجاز المسبح المصمم على طراز "إنفينيتى" مع مراعاة أقصى درجات الراحة للقاطنين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة